الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل استهداف الاحتلال الإسرائيلي لريف حماة في سوريا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

ما زال مخطط رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مستمر في محاولة تصعيد الحرب وإدخال أطراف جديدة في العرب لإطالة أمد هذا الصراع في المنطقة، لذلك جاء الاستهداف الإسرائيلي الأخير في ريف حماة غرب سوريا.

ارتفاع عدد الضحايا في حماة السورية

 أكد خليل هملو، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت ريف حماة غرب سوريا، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا، إذ بلغ 16 شهيدا وإصابة 36 بجروح متفاوتة الخطورة، مشيرا إلى أن جميع الكوادر الطبية مستنزفة في محافظة حماة، لذا وجهت العاصمة دمشق الكثير من الإمدادات إلى مستشفى حماة الوطني ومدينة مصياف التي قصفها الاحتلال بالأمس.

وأضاف «هملو»، خلال رسالة على الهواء، أن الطريق الواصل بين مدينتي مصياف ووادي العيون يربط محافظة حماة مع طرطوس والمناطق الساحلية أيضا، لافتا إلى أنّ مركز البحوث العلمي بمحافظة حماة تعرض أيضا للقصف الإسرائيلي.

وأوضح أن جميع الفرق الحكومية العاملة في محافظة حماة السورية سواء مديريات الخدمات الفنية وطواقم الإسعاف والكهرباء والهاتف وشبكات المياه تعمل على تلافي الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي، لافتا إلى أن القصف الإسرائيلي بالأمس طال الطريق الرابط بين مدينتي مصياف ووادي العيون التي تعد منطقة جبلية صخرية، إذ حدثت انهيارات جبيلة وتساقط الصخور على هذا الطريق أثناء القصف، مما أدى إلى قطع الطريق وحدوث حالة من الازدحام.

نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية

وفي إطار استمرار تصعيد نتنياهو في المنطقة، أكد أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واليمين المتطرف لازال يراهن على التصعيد العسكري لاعتبارات سياسية، خاصة أنَّ اليمين المتطرف لديه مخطط خبيث، وهو العمل على تصفية القضية الفلسطينية وتفريغ الأراضي الفلسطينية من  الفلسطينيين.

وأضاف خبير العلاقات الدولية في حديثه على قناة «إكسترا نيوز» أن مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم فشل لأن مصر وقفت كحائط صد تجاه تصفية القضية الفلسطينية، مما أدى إلى إصابة اليمين المتطرف باليأس والإحباط، وبث الشائعات والتصريحات الكاذبة ضد مصر من فترة لأخرى.

ولفت إلى أن موقف الجانب الأمريكي متناقض تجاه القضية الفلسطينية، خصوصا مع استمرار الدعم من الجانب الأمريكي لإسرائيل، على الرغم من وجود فجوة كبيرة بين الجانب الأمريكي ونتنياهو واليمين المتطرف، والذي بدى خلال الخطاب السياسي لـ الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذ أدرك أن نتنياهو لا يفعل ما يكفي لإسناد الاتفاق، كاعتراف ضمني بأنه هو من يعيق التوصل لأي اتفاق وتبادل الرهائن والمحتجزين لمصالحه الشخصية، لذلك التعارض لم يترجم حتى الآن بصورة ضغوط حقيقة بوقف الدعم العسكري الشامل.

وأكد أنَّ اليمين المتطرف يريد إشعال الضفة الغربية وتكرار سيناريو غزة و تفريغ الأراضي الفلسطينية والضفة من سكانها، بالإضافة إلى إنشاء كنسية اليهود بالقدس، لافتا إلى أن هناك معارضة من جيش الاحتلال لهذا السيناريو لأنه يهدد إلى اندلاع انتفاضة فلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search