الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم الفلسطيني: نفتخر بانتمائنا لهذ الأرض وسنقهر المحتل بالعلم

وزير التربية والتعليم الفلسطيني خلال انطلاق العام الدراسي في الضفة وغزة

وزير التربية والتعليم الفلسطيني خلال انطلاق العام الدراسي في الضفة وغزة

أحمد محمود

A A

بدأ العام الدراسي في فلسطين، في وقت يشهد  فيه قطاع غزة استمرار للعدوان الذي دخل شهره الـ12، وعمليات عسكرية شاملة تشهدها الضفة الغربية، حيث أكد وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم، أنه بالحفاظ على المسيرة التعليمية والمثابرة سنقهر المحتل الذي يستهدف الأطفال.

وأضاف “برهم” في تصريحات خلال افتتاح العام الدراسي الجديد 2024-2025 نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية: "نحن نفتخر بانتمائنا لهذه الأرض، ونعتز بأننا صامدون فيها، حراسا على مقدساتنا وتاريخنا، وهؤلاء الأطفال هم المستقبل الواعد، والاحتلال قتل الطفلة بانا بكر من قريوت، قبل يومين، وما زالت موجودة معنا وستبقى بذكرها الطيب ومثابرتها على مقاعد الدراسة".

مدارس التحدي دليل على الرغبة في التعلم رغم اعتداءات المستعمرين

فيما أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، أن مدارس التحدي الواقعة في مناطق "ج"، هي دليل على مدى الرغبة في التعلم رغم الاعتداءات المستمرة من المستعمرين، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رئيس هيئة مقاومة  الجدار والاستيطان، دعم الهيئة الكامل للطلبة وأسرهم في مواجهة التحديات، موضحا أن افتتاح العام الدراسي في مدرسة العوجا هو دليل على مدى التحدي الذي تخوضه هذه المدرسة في ظل اعتداءات المستعمرين بحماية جيش الاحتلال.

فيما أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، أن افتتاح العام الدراسي يأتي في وقت يشهد فيه شعبنا تصاعدا في العدوان الإسرائيلي بالهدم في محافظة أريحا والأغوار وإغلاقه الجسور الرابطة بين الحدود الأردنية الفلسطينية، متابعا: نفتتح العام الدراسي على صوت جرافات الاحتلال وهي تهدم في مرج نعجة بالأغوار، وصوت الطلبة الذين حُجزوا على الحدود الفلسطينية الأردنية نتيجة إغلاق الاحتلال، والقذائف والدمار في قطاع غزة.

وافتتحت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، العام الدراسي الجديد 2024-2025، في مدارس الضفة الغربية، فيما حرمت حرب الإبادة المتواصلة على شعبنا في قطاع غزة، طلبة المدارس والجامعات من الالتحاق بالعملية التعليمية، للسنة الثانية، حيث يلتحق اليوم أكثر من 806,360 طالبا وطالبة، بـ 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "الأونروا"، في الضفة بما فيها القدس، ويتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.

بينما حرم عدوان الاحتلال أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023، يضاف إليهم أكثر من 58 ألفاً يُفترض أن يلتحقوا بالصف الأول في العام الدراسي الجديد، فضلا عن 39 ألفاً ممن لم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search