الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد العريان: العالم يترقب بيانات أمريكية وأوروبية مصيرية حول أسعار الفائدة

محمد العريان

محمد العريان

عبد الرحمن المصري

A A

قال محمد العريان الخبير الاقتصادي العالمي، إن الأسبوع الجاري هو أسبوع حافل بالأحداث الاقتصادية التي يترتب عليها مصير الأوضاع المالية والنقدية لدى الدول الكبرى، والاقتصادات الناشئة.

أسبوع البيانات الاقتصادية المصيرية

وأشار محمد العريان، إلى أن الأسبوع الجاري، يحفل بعدد من البيانات الاقتصادية المصيرية، في ظل تضخم مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب معنويات المستهلكين وطلبات البطالة.

وأضاف العريان، في منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي، إن العالم يترقب بيانات اقتصادية جادة، في ظل الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو، ونمو الأجور في المملكة المتحدة، والإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة والتضخم في الصين.

وواصل العريان، ما زلنا نترقب قرارات مصيرية مع الوضع في الاعتبار، العديد من بيانات التضخم في العالم الناشئ، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل ومصر وجنوب أفريقيا.

مصير الفائدة في أمريكا وأوروبا

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه ومع هدوء مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع المقبل، سينصب تركيز البنك المركزي على اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث من المتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search