الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الروسي: مصر وقطر تعملان على وقف الحرب في غزة

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، إن العالم تغير عن العقد الماضي، حيث شهدنا خلال 13 عامًا بدء الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف لافروف خلال الاجتماع الوزاري الـ 7 للحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول الخليج، أنه خلال الـ 13 عامًا شهدنا زوال هيمنة الغرب، وتدريجيًا وعلى الرغم من التحديات بات العالم الآن عبارة عن عالم متعددة الأقطاب، يستند فيه إلى ميثاق الأمم المتحدة، ويسعى نحو تحقيق التوازن في مصالح الجميع، ويعتمد في المقام الأول على حق كل دولة كبيرة أو صغيرة في تقرير مصيرها.

وتابع وزير الخارجية الروسي، أننا نشاهد العديد من النزاعات المستمرة في المنطقة التي تهدد الأمن والسلم وتهدد النمو ومحاولات التوصل إلى التنمية المستدامة، مضيفًا أن النزاعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لن تحل دون الوصول إلى حل دبلوماسي للقضية الفلسطينية مبني على أساس حل الدولتين، وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد سيرجي لافروف، أنه دون حل نهائي للقضية الفلسطينية لن تستطيع المنطقة التوصل إلى تنمية حقيقية وشاملة، فمنذ أكتوبر الماضي وتشهد المنطقة تصعيدًا غير مسبوق، كما تجاوزت أعداد القتلى والجرحى، أي أعداد للضحايا في أية حرب بين العرب وإسرائيل على مدار التاريخ.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن المصريين والقطريين يعملون بشكل مستمر من أجل التوصل حل لمفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على إنهاء تلك المعاناة الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search