الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيمن عاشور: طفرة في التعليم العالي الخاص خلال الـ10 سنوات الماضية

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أحمد عجاج

A A

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن انضمام جامعة بادية الخاصة اليوم إلى قطاع التعليم العالي يزيد من صروح التعليم العالي في مصر، والذي يدل على رعاية الدولة للقطاع الخاص في مجال التعليم العالي. 

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال افتتاح مقر جامعة بادية بمدينة أكتوبر الجديدة، أنه خلال الـ10 سنوات الماضية حدث طفرة في التعليم العالي الخاص. 

واستعرض الدكتور أيمن عاشور، أن إجمالي الجامعات الخاصة في 2024 وصل إلى 35 جامعة تضم 242 كلية و395 برنامج تعليمي، بخلاف 2014 حيث كان عدد الجامعات 23 وتضم 132 كلية، و175 برنامج تعليمي.

وتابع وزير التعليم العالي، أن 80 كلية وجامعة خاصة حصلت بالفعل على الاعتماد البرامجي المؤسسي، بالإضافة إلى أن هناك جامعات خاصة حصلت على الاعتماد الدولي.

وأشار إلى أن عدد الطلاب في الجامعات الخاصة وصل إلى أكثر من 400 ألف طلاب وطالبة وهناك زيادة مستمرة على الاقبال للجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أنه كان هناك 92 ألف مقعد مخصص للجامعات الخاصة العام الماضي تم شغل 71 الف مقعد منهم بنسبة 80%، وهذا العام مخصص 120 ألف مقعد للجامعات الخاصة ومتوقع شغل عدد أكبر من العام الماضي.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أن منظومة التعليم العالي المصري يتم ربطها بسوق العمل من خلال برامج تعليمية متطورة، مضيفًا أن الجامعات الخاصة مشاركة في مبادرة حياة كريمة وكل المبادرات الرئاسي التي ترسخ علاقة الطالب بالهوية المصرية، وهناك اهتمام كبير بالأنشطة الرياضية، متابعًا أن إنجازات طلاب الجامعات الخاصة المشاركين في أولمبياد باريس وبطولة العالم للأولمبياد في ليتوانيا، حققوا 5 ميداليات منهم 3 دهب 2 فضة 1 برونزية من طلبة الجامعات الخاصة.

ولفت إلى أن الخدمات العلاجية التي تقدمها مستشفيات الجامعات الخاصة بدأت بمستشفيين بطاقة استيعابية قرابة 420 سرير، والأن وصل إلى 7 مستشفيات، ويصل لنهاية العام إلى 9 مستشفيات بطاقة 2000 سرير علاجي بنهاية هذا العام، ومن المنتظر الوصول إلى 17 مستشفى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search