الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الدولة الصيني في جولة بالمنطقة تشمل السعودية والإمارات

السعودية والصين

السعودية والصين

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، صباح اليوم الإثنين، أن رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ يتوجه لزيارة السعودية والإمارات هذا الأسبوع.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ «إنه خلال الفترة من 10 لـ13 سبتمبر الجاري، يسافر رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ إلى المملكة العربية السعودية لرئاسة الاجتماع الرابع للجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى، بالإضافة إلى زيارة الإمارات العربية المتحدة».

وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا

وفي سياق متصل، كانت وكالة الأنباء «فرانس برس»، أفادت صباح اليوم بأن وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع. 

الصين تعزز جهودها لفتح الأنشطة الاقتصادية

ومن جانبه، قامت الصين بتعزيز جهودها لفتح الأنشطة الاقتصادية بشكل أوسع أمام المستثمرين الأجانب من خلال إزالة القيود على قطاع التصنيع وتوسيع فرص الاستثمار الأجنبي في قطاع الصحة، وذلك في إطار مساعيها لإنعاش النمو الاقتصادي المتباطئ. 

وأكدت أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين أنه سيتم رفع القيود على الاستثمار الأجنبي في قطاع التصنيع مع إصدار نسخة 2024 من القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي. 

كما أعلنت الحكومة الصينية، أنها ستقلص قائمة الصناعات المحظورة على المستثمرين الأجانب من 31 إلى 29، وتلتزم بعدم فرض أي قيود على قطاع التصنيع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search