الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المؤسسات الدينية خلف الرئيس السيسي، الأزهر والإفتاء والأوقاف يدعمون مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

الأزهر

الأزهر

إسماعيل رفعت

A A

أعلنت المؤسسات الدينية وقوفها خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مثمنة جهود رئيس الجمهورية في إعلاء القيم، والتأسيس لمشروعات وطنية ذات قيمة ولا سيما المبادرة الوطنية لبناء الإنسان، مشيدة بجهود الرئيس السيسي في بناء مصر.

شيخ الأزهر يرحب ويدعم

ورحب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالمبادرة، معبرا عن ترحيب الأزهر الشريف بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، تحت شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمواطن المصري وتحسين الخدمات المقدمة له فى مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة، وذلك لاستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة التى تليق بتاريخ هذا الشعب ودينه وحضارته.

وأعلن فضيلة الإمام الأكبر مشاركة الأزهر فى المبادرة من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية، انطلاقا من دوره الوطنى فى النهوض بالإطار الأخلاقى للمجتمع خاصة فى ظل هذه الظروف الصعبة التى يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافى مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم، وإنحرافهم عن مصادر قوتهم، وفصلهم بالكلية عن ماضيهم وتاريخهم وحضارتهم، مؤكدا أنه حسنًا فعل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية حين ربط هذه المبادرة باستراتيجية تعليم وثقافة وطنية تستهدف تعزيز الهوية وإيقاظ الحس الوطنى وتعميق الاعتزاز بالوطن والدين واللغة من خلال مناهج تعليمية، ومحتوى ثقافى وإعلامى قادر على مخاطبة الشباب بلغة تناسب تطلعاتهم ونظرتهم إلى المستقبل.

مفتي الجمهورية يُثمِّن القِيمة الدينية والوطنية للِمُبادرة 

أعربَ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- عن تقديره لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي تحمل شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدًا أهميةَ هذه الخطوة في الارتقاء بالمواطن المصري وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مجالات: التعليم، والصحة، والرياضة، والثقافة.

وأشاد بجهود الدولة المصرية بجميع مؤسساتها المبذولة لتطوير مهارات المواطنين بما يتماشى وتطورات سوق العمل، وتعزيز منظومة القِيَمِ والأخلاق التي تليق بالشعب المصري وتاريخه وحضارته.

وأكَّد مفتي الجمهورية، أنَّ دار الإفتاء المصرية انطلاقًا من مسؤوليتها الدينية والوطنية ستشارك بفاعلية في المبادرة من خلال دعمها للقِيَم المجتمعية والأخلاقية، وتوجيه إرشاداتها للمساهمة في التصدِّي للتحديات الثقافية والفكرية التي تواجه الشباب.

وأشار فضيلته إلى أنَّ المبادرة تمثِّل ركيزةً أساسية لاستعادة الهُويَّة الوطنية وتعزيز الانتماء من خلال برامج تعليمية وثقافية تلبي تطلعات الشباب وتواكب العصر.

وأوضح فضيلةُ المفتي أنَّ المبادرة تعكس رؤيةً متكاملة لبناء مجتمع قويٍّ ومتماسك، مُشِيدًا بحرص الرئيس على وضع استراتيجية شاملة للنهوض بالتعليم والثقافة الوطنية، بما يعزز الانتماء للوطن والدين واللغة، ومؤكدًا على التزام دار الإفتاء بدَورها المحوري في دعم هذه المبادرة الطَّموح، والعمل جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الدينية والمجتمعية، وعلى رأسها الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتحقيق أهدافها في بناء الإنسان المصري على أُسس راسخة من القيم والهُويَّة.

وزارة الأوقاف تطلق برامج مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بالمديريات من شمال سيناء ودمياط
 

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، انطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» في قرى ومدن المحافظة، مشيرة إلى أن المبادرة ستكون على مستوى جميع إدارات الأوقاف الفرعية، وتهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن بشكل مؤثر وسريع خلال 100 يوم.

برامج مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
وأوضح الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، أن إنجاح مديرية أوقاف شمال سيناء للمبادرة تتمثل في عقد البرامج التالية:

البرنامج الصيفي للطفل

البرنامج التثقيفي للطفل

الدروس المنهجية «أئمة»

الأسبوع الثقافي

المنبر الثابت

القوافل المشتركة مع الأزهر الشريف.

ندوات قصور الثقافة

القوافل المشتركة لشمال سيناء

ندوات «مجالس العلم والذكر»

ندوات الصحة الإنجابية

الندوات العلمية

لقاء الجمعة للطفل

ندوات الشباب والرياضة

ندوات التربية والتعليم

المركز القومي لثقافة الطفل

أوقاف دمياط تطلق المبادرة الجديدة

نظمت مديرية أوقاف دمياط، أولى فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ولمدة 100 يوم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، لدعم محاور التنمية البشرية، وذلك لدعم استراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضحت مديرية أوقاف دمياط، أن مديرية الأوقاف نظمت أولى فعاليات هذه المبادرة من مسجد الشبطاني بمدينة دمياط، من خلال البرنامج الصيفي للطفل، واكتشاف المواهب من البنين والفتيات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search