الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زلات صغيرة تظهر هشاشة أنظمة الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال - أرشيفية

قوات الاحتلال - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

يستمر الزمن في كشف مدى هشاشة نظام قوات الاحتلال الإسرائيلي، سواء كان على الأصعدة الأمنية الكبرى مثل فشله في إحباط هجمات السابع من أكتوبر من العام الماضي، أو حتى على المستويات الأقل مثل تأمين جنوده من الأخطار المحتملة للأطعمة مجهولة المصدر، أو حتى معرفة ماهية جنوده الحقيقية، جميعها كانت عوامل كافية لفضح حقيقة الهشاشة التي يعاني منها الاحتلال الإسرائيلي بكافة هياكله الأمنية الكبرى.

غذاء يصيب الجنود بوعكة صحية 

ومن بين الظواهر التي كشفت هشاشة أنظمة جيش الاحتلال الإسرائيلي هو تعرض جنود في صفوف الاحتلال لوعكة صحية بعد تناولهم أطعمة مصنعة من مواد مجهولة تبين بعد ذلك أنها عبارة عن مخدر الحشيش. 

فحسبما أوضحت وسائل إعلام عبرية، فإن جيش الاحتلال تلقى تبرعات في صورة مواد غذائية، مستهدف أن تصل لجنود الاحتلال الإسرائيلي في إحدى معسكرات الاحتلال في الجنوب. 

ومع وصول تلك التبرعات الغذائية لأيدي الجنود، وتناول نوعاً من البسكويت الذي كان ضمن حزم التبرعات، أصيبوا بوعكة صحية نقلوا على إثرها للمستشفى، وتبين بعد ذلك أن البسكويت كان عبارة عن بسكويت بمخدر الحشيش. 

ليست المرة الأولى التي تفشل فيها أنظمة جيش الاحتلال 

إلا أن هذه لم تكن المرة الوحيدة التي يقع فيها نظام جيش الاحتلال الإسرائيلي أسفل خانة الفشل في تدارك ذلك النوع من الاختراقات التي من المفترض أن تكون بسيطة، أمام جيش لديه أفضل الأجهزة الأمنية في العالم.

ففي موقف سابق، أظهر جيش الاحتلال فشله في التعرف على ماهية جنوده الحقيقية، ما تسبب في ايقاعه بفخ طبيب مزيف لأكثر من عشر سنوات.

فخلال الأشهر الماضية كشف تقرير لوسائل إعلام عبرية، أن احد جنود الاحتياط في قوات الاحتلال الإسرائيلي ادعى بأنه طبيب لعشر سنوات تقريباً منذ أن انضم للجيش خلال عملية الجرف الصامد عام 2014.

واستمر الجندي يعمل ضمن قوات الاحتلال الإسرائيلي كطبيب، يعالج المرضى حتى بعد هجمات السابع من أكتوبر الأخيرة التي فشل الاحتلال الإسرائيلي في التصدي لها، الذي ظل يحضر كافة التدريبات العسكرية بصفته الطبية، دون أن يكتشف أي أحد، لينفذ الجندي أكبر خدعة ضد جيش الاحتلال والأجهزة داخل إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search