الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير مسيرات ومنظومات صواريخ حوثية

القيادة المركزية الأمريكية

القيادة المركزية الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها نجحت في تدمير ثلاث طائرات مسيرة تابعة لأنصار الله «الحوثيين»، ومنظومتين صاروخيتين في مناطق تسيطر عليها حركة أنصار الله داخل اليمن.

حاملة الطائرات الأمريكية
حاملة طائرات أمريكية

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، أن تلك الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا ووشيكًا للقوات الأمريكية، وقوات التحالف والسفن التجارية في الشرق الأوسط، مضيفة أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف الدولي والسفن التجارية.

هجمات التحالف على اليمن

يذكر أن الطيران الأمريكي – البريطاني، شن فجر اليوم الأحد، ثلاثة غارات على مدينة إب اليمنية، قيل إنها أهداف تابعة لجماعة أنصار الله «الحوثيين».

طيران حربي أمريكي - أرشيفية

وأوضحت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أن الطيران الأمريكي – البريطاني التابع لقوات التحالف الدولي من أجل الازدهار في البحر الأحمر، شن ثلاث غارات على أهداف حوثية عسكرية في منطقة ميتم الواقعة شرق مدينة إب اليمنية.

وتأتي الغارات الأمريكية عقب إعلان المتحدث باسم أنصار الله الحوثيين يحيى سريع، أمس السبت، عن قيام الدفاعات الجوية التابعة للحوثي، بإسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز إم كيو – 9، فوق محافظة مأرب اليمنية.

وأوضح المتحدث باسم الحوثيين، أن المسيرة الأمريكية التي أسقطت من قبل الدفاعات الحوثية، كانت تجري أعمالًا عدائية فوق محافظة مأرب، وتعد المسيرة الثامنة التي يتمكن الحوثيين من إسقاطها منذ بدء التوتر في البحر الأحمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search