الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى سارة، شعبة الدواجن لـ«الجمهور»: تراجع ملحوظ في أسعار الفراخ بالأسواق

الدواجن - أرشيفية

الدواجن - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن تشهد تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق المحلية. 

وأوضح السيد في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة لتحسن الإمدادات واستقرار أسعار المواد الخام التي تدخل في صناعة الأعلاف، ما أسهم بشكل كبير في تقليل تكاليف الإنتاج، حيث هبط سعر طن العلف في السوق المصرية هبوطًا مدويًا خلال الساعات القليلة الماضية، بنسبة اقتربت من 36%، حيث تراجع متوسط سعر الطن من 28 ألف جنيه، إلى نحو 20.5 ألف جنيها.

شعبة الدواجن لـ«الجمهور»: تراجع أسعار الفراخ يسهم في تعزيز القدرة الشرائية للمستهلكين 

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن أسعار الدواجن قد انخفضت بنسبة تتراوح بين 10% و15% خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهو ما انعكس إيجابياً على الأسعار بالنسبة للمستهلكين في الأسواق.

وأضاف، أن هذا التراجع يسهم في تعزيز القدرة الشرائية للمستهلكين ويخفف من الأعباء المالية على المربين والمزارعين، خاصةً في ظل الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها السوق المصري.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن الانخفاض في أسعار الأعلاف أدى إلى تحسين هوامش الربح للمربين، مما حفزهم على زيادة الإنتاج. 

وتوقع أن يستمر هذا التراجع في أسعار الدواجن لفترة، وتشهد الأسعار استقرارًا مع مواصلة توافر الأعلاف بأسعار معقولة، كما شدد على أهمية استمرار دعم الدولة لقطاع الإنتاج الحيواني والزراعي، لضمان استدامة توافر الأعلاف بأسعار مناسبة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وبالرغم من هذا التراجع، لفت السيد إلى وجود تحديات أخرى تواجه صناعة الدواجن في مصر، منها التكاليف المرتفعة للطاقة والكهرباء، والتي لا تزال تمثل عبئًا على المربين.

 وأشار إلى أن استقرار أسعار الأعلاف يعد خطوة إيجابية، لكنه دعا إلى ضرورة معالجة هذه التحديات لضمان استمرارية الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية للصناعة المحلية.

كما أكد السيد، على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لمواصلة توفير الأعلاف بأسعار معقولة وضمان استقرار السوق، مشددا على ضرورة استقرار أسعار الدواجن لأنه يعود بالنفع على المربين والمستهلكين، بل يسهم في استقرار السوق بشكل عام، ويعزز من الأمن الغذائي القومي.

في ختام تصريحاته، أعرب السيد عن تفاؤله بمستقبل قطاع الدواجن في مصر، مؤكدًا أن استمرار انخفاض أسعار الأعلاف سيدعم الإنتاج المحلي، ويعزز من قدرة السوق على تلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، ما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي على المدى الطويل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search