الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غليان فى إسرائيل، احتجاجات بتل أبيب بسبب عرقلة نتنياهو اتفاق وقف الحرب

مظاهرات تل أبيب - أرشيفية

مظاهرات تل أبيب - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

تشهد شوارع إسرائيل حالة من الغضب الشديد، بسبب تعنت بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وحكومته اليمينية المتطرفة حول التوصل لصفقة بشأن إعادة المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة، ووقف الحرب الجارية منذ عام إلا شهر تقريبًا.

ومع مرور 338 يوما على انطلاق الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مازالت شوارع تل أبيب بصفة خاصة، وشوارع إسرائيل بصفة عامة تشهد حالة من الاحتقان التي تسودها حالة من الاحتجاجات المستمرة والمتزايدة، والتي تطالب بنيامين نتنياهو بالتخلي عن آماله السياسية المتمثلة في استمرار السيطرة على محور فيلادلفيا، والرضوخ لإبرام صفقة لتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وحسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية فإن مسؤول مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، أبلغ هيئة عائلات المختطفين بعدم قرب إبرام صفقة لتبادل الأسرى قريبًا، ولا حتى مرحلة أولى من تلك الصفقة.

وتابع المسؤول الإسرائيلي حسبما نقل الإعلام العبري، أن مسؤول المفاوضات الإسرائيلية، أبلغ العائلات أن الحل الوحيد لعودة المحتجزين وإبرام تلك الصفقة هو وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وناشدت عائلات المحتجزين في بيان لها بنيامين نتنياهو بإعادة المحتجزين قائلة، إنه يتوجب أن يوضع حد للتخلي عنا، ويجب أن يعيد بنيامين نتنياهو جميع المختطفين المتواجدين في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search