الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

650 ألف دولار مكافأة الحصول على اللقب، اختتام بطولة CIB للإسكواش

نور الشربيني

نور الشربيني

عبد الرحمن المصري

A A

اختتمت بطولة CIB المصرية المفتوحة للإسكواش، في نسختها الخامسة، التي أقيمت في نادي O West الرياضي والاجتماعي، برعاية البنك التجاري الدولي، وبتنظيم شركة ievents.

650 ألف دولار مكافأة للفائزين بلقب الرجال والسيدات ببطولة الاسكواش CIB

فاز ببطولة CIB المفتوحة للاسكواش، مصطفى عسل بلقب الرجال، ونور الشربيني بلقب السيدات.

مصطفى عسل

هذه الانتصارات التي تم الاحتفال بها أمام الجماهير، تأتي مع جائزة مالية ضخمة قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين الرجال والسيدات، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.

تعد بطولة CIB المصرية المفتوحة للإسكواش، أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.

وجذبت البطولة 152 لاعبًا من 25 دولة، باعتبارها علامة فارقة في تاريخ الرياضة، كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 

وأُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للسياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسية للرياضات الدولية.

الرئيس التنفيذي لـ CIB يشيد بنسخة بطولة الاسكواش 2024

وقال حسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي (CIB): “مع اختتام النسخة الخامسة من بطولة CIB المصرية المفتوحة للإسكواش، من الواضح أن حدث هذا العام قد وضع معيارًا جديدًا في عالم الإسكواش. إن إدخال أول بطولة ماسية في الإسكواش قد صنع تاريخًا وأكد مجددًا التزامنا بدعم المواهب المصرية. دورنا يتجاوز الرعاية؛ نحن هنا لضمان استمرار إرث مصر في الإسكواش على مستوى العالم.”

كما قام تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدن O West، ومكادي هايتس، وبيوم، بتهنئة الفائزين، قائلاً: “سعيد جدا بأننا بنختتم هذه البطولة العالمية في نادي O WEST الرياضي. أثبتت هذه البطولة قدرتنا علي تنظيم فعاليات رياضية بمستوي عالمي وبأعلى درجات التميز كما عززت هذه البطولة من مكانة نادي O West الرياضي كواحد من أكبر الأندية بغرب القاهرة.

وأكد دويدار: “نحن ملتزمون دائما بمواصلة تقديم فعاليات استثنائية ونتطلع إلي استضافة المزيد من البطولات العالمية، وذلك تعزيزاً لالتزامنا بركائز البنية التحتية الاجتماعية لمدينة O West مثل الرياضة، والفن، والثقافة، وريادة الاعمال“.

ويذكر أن نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش، إن الدعم المستمر لـ CIB للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search