الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء العراقي: اتخذنا خطوة مهمة لإنهاء عمل قوات التحالف الدولي

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

أيمن عبدالمنعم

A A

تناول رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني اليوم الأحد، خلال كلمته قضية التحالف الدولي لمحاربة تنظيم في العراق.

وقال رئيس الوزراء العراقي، أنه اتخذ خطوة مهمة، لإنهاء عمل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، مضيفًا، أننا نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد وعملنا على تحسين علاقاتنا الخارجية.

انجازات السوداني في العراق

قال محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي اليوم الأحد، إنه التزم خلال الحديث مع العراقيين بالخطاب المباشر المدعم بالحقائق، كمنهج دائم لبناء الثقة مع المواطن.

وأضاف السوداني خلال كلمته التي نشرها الحساب الرسمي لمجلس الوزراء العراقي، أن الظروف التي تشكلت فيها الحكومة كانت ومازالت صعبة، وما سبقها من تقاطعات سياسية وغياب للرؤية المتكاملة في إدارة الدولة، إلى جانب استشراء الفساد، هو ما لمس المواطن من ضعف الخدمات المقدمة له.

وتابع رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن الحكومة انطلقت في قراءة واقعية لأهم المطالب والضروريات التي تحكم العلاقة بين المواطن وحكومته، مضيفًا أننا وضعنا مفهوم حكومة الخدمات وأولوياتها معالجة البطالة والفقر والخدمات والإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد.

وأضاف محمد شياع السوداني، أننا دعمنا القطاع الخاص بتخصيص مشاريع صندوق العراق للتنمية، وهي خطوة ستنتج الآلاف من فرص العمل وبدأت تثمر بالفعل، مضيفًا أن مؤشرات إنتاج الطاقة محليًا وصلت إلى 27 ألف ميجا وات لأول مرة، وتم استكمال محطات جديدة، وتطوير محطات الإنتاج وترصين شبكات التوزيع والنقل.

وقال السوداني، إننا مضينا في تطوير ملف الزراعة في العراق وصولًا للاكتفاء الذاتي لمحصول القمح، وعملنا من اجل الصناعة الوطنية واعتماد المدن الصناعية الكبرى في العراق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search