الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"اليوم المصري الأندونيسي" من دمياط المحافظة والبعثة الإندونيسية يتشاركان الفعاليات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

شهدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، والوزير المفوض محمد زعيم الخالص ناسوتيون، نائب رئيس البعثة الاندونيسية بالقاهرة، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة فعاليات "اليوم المصري الإندونيسي" الذي أقيم بالمسرح الرومانى بمكتبة مصر العامة بدمياط، وذلك بحضور الدكتور المستشار رحمت أمينج لاسم، رئيس القسم الإعلامي والاجتماعي والثقافي بالسفارة الإندونيسية، ودكتور أحمد أمان، منسق عام مكتبات مصر الإقليمي، أكرم فياض، مدير مكتبة مصر العامة بدمياط.

وفي البداية، أعربت المهندسة شيماء الصديق، عن سعادتها بحضور فاعليات "اليوم المصري الإندونيسي"، التي يعكس عمق العلاقات الثنائية والثقافية بين مصر وإندونيسا، وذلك بشراكة متميزة مع مكتبات مصر العامة التي تعد منارة العلم والثقافة في مختلف أنحاء مصر .

كما أوضحت "نائب محافظ دمياط"، أن المحافظة تتطلع لتوطيد التعاون المشترك مع الجمهورية الإندونيسية، لتشجيع التعاون التجاري وجذب الاستثمارات لدعم القطاعات المختلفة، وخاصة القطاعات التي تشتهر بها محافظة دمياط.

هذا وأعرب الوزير المفوض محمد زعيم الخالص ناسوتيون، نائب رئيس البعثة الإندونيسية بالقاهرة، عن سعادته بإقامة هذه الفعاليات داخل محافظة دمياط.

وأوضح أن مصر تعد من أهم الدول بالنسبة لهم، خاصة مع وجودة قناة السويس، بالإضافة إلى أن مصر ذات ثروة ثقافية وتاريخية عالية جدا، مما يجعلها حلم ليس فقط لإندونيسيا بل لكل دول العالم.

كما أعرب السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، عن سعادته بالفعالية التي تقام على أرض دمياط، كما توجه بالشكر إلى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والمهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، على دعمهم لمكتبات مصر العامة، مؤكدًا تطلعات الصندوق بإنشاء فروع أخرى داخل مراكز المحافظة.

وتضمنت فعاليات اليوم المصري الإندونيسي مجموعة من العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية المصرية، وعددًا من الرقصات التقليدية في إندونيسيا، قدمتها عدد من الفرقة الفنية الإندونيسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search