الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التضامن تبحث مع مفوضية شئون اللاجئين الأزمة السودانية و الأوضاع بغزة

خلال اللقاء

خلال اللقاء

محمد الداوي

A A

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة حنان حمدان ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية.

الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الخدمات للاجئين

وتناول اللقاء، سُبل تعزيز التعاون والشراكة المتميزة بين الوزارة والمفوضية، حيث أعربت الممثلة الأممية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الخدمات للاجئين، في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة وتقديمها لكافة أشكال الحماية والرعاية لهم على قدم المساواة مع المصريين خاصة في خدمات الصحة والتعليم، وترحيب الشعب المصري باستقبال اللاجئين. 


كما وجهت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية، التهنئة لوزيرة التضامن الاجتماعي لتوليها مسئولية الوزارة، مؤكدة الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم للوزارة في كافة برامج العمل المشترك.

تداعيات الأزمة في السودان وتردى الأوضاع الإنسانية في غزة

وتم استعراض ملف الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف مصر من اللاجئين وخطط التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين اللقاء، وفي ذلك الإطار تم تناول تداعيات الأزمة في السودان، وتردى الأوضاع الإنسانية في غزة، ودور الهلال الأحمر المصري، في إطار جهود الدولة للاستجابة للأزمات والكوارث الدولية، بالتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.


واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على التعاون من أجل وضع رؤية استراتيجية مشتركة لتعزيز واستدامة الجهود الخاصة بدعم اللاجئين في مصر، جاء ذلك بحضور إيراج ايمومبرديف مساعد ممثل المفوضية للعمليات و نهى خليفة مسؤولة التنسيق الحكومي بالمفوضية، كما حضر أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية والدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم العمل الأهلي.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search