الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيلون ماسك يقترب من تحقيق لقب «أول تريليونير في العالم»

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت العديد من التقارير الأجنبية، عن دخول الملياردير إيلون ماسك قائمة أول تريليونير في العالم، في واقعة تحدث لأول مرة، حسبما أعلنت صحيفة «theguardian»، التي تتوقع تصدر “ماسك” قائمة الأغنياء في 2027.

إيلون ماسك قريب من أول تريليونير في العالم 

وأكدت أن «حلم أول تريليونير في العالم قريبًا جدًا»، وأن الوصول إلى أول تريليونير في العالم سيكون بتوقيع مالك شركة «ميتا»، إيلون ماسك، الذي يمتلك ثروة مهولة تُقدر بمليارات الدولارات.

 

اقتسام

ويمتلك إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، ثروة ضخمة تصل إلى مليارات الدولارات، مما جعله على رأس أغنياء العالم بثروة تصل إلى 251 مليار دولار، حسبما أعلن مؤشر «بلومبرج» للمليارديرات.

وقالت قناة سي إن بي سي، إن ماسك لديه فرصة ذهبية للوصول إلى حلم أول تريليونير في العالم بحلول 2027، إذ اختارت أكاديمية إنفورما كونيكت، رئيس شركة «ميتا» باعتباره الأقرب لتحقيق هذا الطلب.

قائمة أغنى 5 رجال في العالم 2024 مرشحة لتغيير “ماسك” من الثالث إلى الأول

بعد بضع كلمات.. إيلون ماسك يخسر 24.5 مليار دولار - RT Arabic

وبحلول عام 2027 يتغير ترتيب إيلون ماسك من ثالث أغنى رجل بالعالم إلى الأغنى عالميا، متخطيا التصنيف الحالي الذي تصدره برنارد أرنو، الأول حاليا في قائمة أغنى رجل في العالم بثروة مهولة تُقدر بنحو 217 مليار دولار، و يليه جيف بيزوس بـ196 مليار دولار، ويأتي إيلون ماسك مؤسس «إكس» في المركز الثالث بثروة مهولة تصل إلى 184 مليار دولار.

ويحتل مارك زوكربيرج، المركز الرابع بثروة مالية تصل إلى 157 مليار دولار، على أن يليه بيل جيتس بحوالي 149 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج.

قصة مُلهمة لأغنى رجل في العالم 

عانى ماسك، من مرض التوحد، بسبب انفصال أبيه وأمه، إذ أُصيب بمتلازمة «أسبرجر» التي تمنعه من التواصل مع الأشخاص، فهي نوع من أنواع التوحد والانطواء.

وتعرض مالك شركة تسلا، للعديد من حوادث التنمر من قبل أصدقائه في المدرسة، إذ تعرض للضرب وألقى به زملائه من فوق السلالم، حتى فقد الوعي وذهب إلى المستشفى ومكث فيها فترة طويلة.

أسس شركة الأقمار الصناعية وعلوم الفضاء

وأسس ماسك شركة سبيس إكس Space X، المختصة بأعمال الفضاء والطاقة، فهذه الشركة مسئولة بشكل كامل عن تصنيع أقمار ستارلينك التي تربط العالم ببعضه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search