الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«غرفة التطوير» ترد على توقعات حدوث «فقاعة عقارية» بمصر (خاص)

 المستشار أسامي سعد الدين

المستشار أسامي سعد الدين

منار عبد العظيم

A A

قال المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن القطاع بعيد عن حدوث فقاعة عقارية، موضحًا أن الفقاعة العقارية تأتي نتيجة لزيادة الطلب على العقارات مع وجود تمويل عقاري غير مدعوم، لافتًا إلى أن الاستثمار العقاري أحد أفضل الخيارات الاستثمارية في الوقت الحالي.

عوامل تأكيد استقرار الوضع في السوق العقاري

وأوضح «سعد الدين» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن هناك عوامل عدة تؤكد استقرار الوضع في السوق العقاري المصري، كالطلب المتزايد على السكن بسبب النمو السكاني والتوسع العمراني، بجانب ظهور مجتمعات سكانية جديدة، والتحول نحو أنماط حياة أفضل.

وأكد المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن وزارة الإسكان  تستجيب لبعض طلبات المطورين العقاريين بشكل فوري، مشيرًا إلى أنه تم عرض التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري.

أسباب ارتفاع القطاع العقاري 

وأضاف المستشار أسامة سعد الدين، أن سبب ارتفاع أسعار العقارات في الفترة الأخيرة، جاء نتيجة للتضخم الذي أثر بشكل كبير على أسعار الفائدة ورفع تكلفة التمويل، وارتفاع التكاليف بشكل عام لتؤدي هذه العوامل إلى زيادة في أسعار العقارات.

 

تسعير الوحدات العقارية

وأشار المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن تسعير الوحدات العقارية يتأثر بشكل كبير بعوامل العرض والطلب، بجانب تكاليف مواد البناء، التي تتضمن سعر الأرض وتكاليف التشطيب، لافتًا إلى أن تسعير الوحدات العقارية يتبع قانون العرض والطلب، حيث تلعب هذه العوامل دورًا رئيسيًا في تحديد الأسعار في السوق العقاري.

وتشمل التكاليف جميع مراحل البناء من شراء الأرض إلى التشطيب، وهي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الوحدات العقارية.

وأوضح “سعد الدين”، أن العقار يعتبر مخزنًا آمنًا لحفظ قيمة المال من التضخم، حيث أن الأسعار في ارتفاع مستمر، مما يجعل الاستثمار العقاري خيارًا جذابًا للمستثمرين.

ولفت المستشار أسامة سعد الدين، إلى أن المستثمرين الصغار يشترون وحدات عقارية ويحتفظون بها لمدة عام ثم يبيعونها بربح يتراوح بين الضعف إلى ثلاثة أضعاف السعر الأصلي عند استلامها من المطور، وهذا يؤكد أن العقار لا يزال يُعتبر من أفضل الاستثمارات.

واختتم المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، حديثه لـ"الجمهور"، مؤكدًا أن العقار يظل فوق قمة أي استثمار، سواء للمستثمرين الصغار أو الكبار، بفضل استقرار قيمته وقدرته على تحقيق عوائد كبيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search