الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

01:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسئول روسي يتوقع انهيار واشنطن بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

بدأ عدد من المسئولين الكبار في روسيا، التعليق على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المنتظرة، والتي يتنافس فيها مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي جو بايدن، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ميدفيديف: 2024 قد يشهد انهيار واشنطن ودخولها في حرب أهلية

وحذر رئيس الوزراء الروسي السابق، دميتري ميدفيديف، والحليف المُقرب للرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، من إمكانية انهيار الولايات المتحدة الأمريكية ودخولها في حرب أهلية جديدة وشيكة بعد الانتخابات الرئاسية 2024 بشأن العقوبات الروسية.

ونقلت مجلة نيوزويك الأمريكية، رسالة رئيس الوزراء الروسي السابق عبر تطبيق تليجرام، حيث أكدت حديث نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، عن المناخ السياسي الحالي في الولايات المتحدة وانتخابات الرئاسة لعام 2024، والتي سيواجه فيها الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس، والتي فازت بالترشيح للانتخابات عبر الحزب الديمقراطي بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي في 21 يوليو الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، "ماذا عن هاريس؟، لا ينبغي أن نتوقع منها أي مفاجآت، فهي عديمة الخبرة، وحسب ما يقول أعداؤها، غبية بكل بساطة، وسوف يتم إعداد خطابات جميلة بلا معنى وإجابات مملة صحيحة على الأسئلة لها، والتي سوف تقرأها من جهاز التلقين، بينما تضحك بشكل معدي. 

وأضاف ميدفيديف، "لقد كانت هناك عقوبات ضد الاتحاد السوفييتي طوال القرن العشرين، وقد عادت على نطاق غير مسبوق في القرن الحادي والعشرين، لذا، فهي عقوبات إلى الأبد، أو بالأحرى، حتى تنهار الولايات المتحدة أثناء حرب أهلية جديدة وشيكة، بعد كل شيء، تصنع هوليوود أفلامًا حول هذا الأمر لسبب وجيه.

هجوم المسئول الروسي على ترامب

وتحدث نائب رئيس مجلس الأمن الروسي عن دونالد ترامب أيضًا قائلًا، "على الرغم من الإدارة الحالية، هدد دونالد ترامب برفع العقوبات المفروضة على روسيا، ولكن هل سيفعل ذلك حقًا إذا تم انتخابه؟ لا، بالطبع لا، على الرغم من كل شجاعته الظاهرة باعتباره "خارجيًا"، فإن ترامب في النهاية هو من داخل المؤسسة".

وواصل "ميدفيديف" حديثه عن ترامب، " نعم، إنه نرجسي غريب الأطوار، لكنه أيضًا عملي، بصفته رجل أعمال، يفهم ترامب أن العقوبات تضر بهيمنة الدولار في العالم، ومع ذلك، فإن هذا ليس سببًا كافيًا لشن ثورة في الولايات المتحدة ومعارضة الخط المناهض لروسيا للدولة العميقة سيئة السمعة، والتي هي أقوى بكثير من أي ترامب".

 

وفي المقابل، رد ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، في بيان عبر البريد الإلكتروني لمجلة نيوزويك، على تصريحات دميتري ميدفيديف قائلًا، "لقد أيد بوتين كامالا هاريس، لأنه يعلم أنها ستكون خصمًا سهلاً بالنسبة لروسيا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search