الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد «الأميرة إنجي»، أجرأ تصريحات الراحلة مريم فخر الدين

مريم فخر الدين

مريم فخر الدين

نور الشايب

A A

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنانة مريم فخر الدين التي كانت تتمتع بوسامة لافتة، وتركت أثرا عميقا في قلوب جمهورها وعشاقها على مر السنين بأدوارها التي مثلتها طوال فترة عملها في مجال الفن.

ونشرت الصفحة الرسمية للمركز القومي للمسرح، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بوستر لتخليد ذكرى الراحلة الفنانة مريم فخر الدين، معلقة: "ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة مريم فخر الدين، وبهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، يحتفي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بذكرى ميلاد الفنانة مريم فخر الدين التي تعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري، مريم فخر الدين اسم لن يموت".

مريم فخر الدين أجمل نجمات السينما المصرية

لم تكن الفنانة مريم فخر الدين مجرد ممثلة عادية، بل عُرفت بصراحتها التي كانت وقتها تزعج الكثيرين، واعتبرت مريم فخر الدين أجمل نجمات السينما المصرية، وتعلق الجمهور بدورها الرائع في فيلم “رد قلبي”، وظل الجمهور يناديها بالأميرة “إنجي”، كما فازت بلقب أجمل وجه في مجلة شهيرة بفرنسا.

تعتبر الفنانة مريم فخر الدين الشقيقة الكبرى للفنان يوسف فخر الدين، وحصلت على شهادة البكالوريا من المدرسة الألمانية.

دراسة الفنانة مريم فخر الدين في مدرسة راهبات

تلقت مريم فخر الدين تعليمها في مدرسة للراهبات، حيث قامت والدتها بتسجيلها باسم ماري فخري بدلاً من مريم محمد فخر الدين، وبسبب هذا الاسم، ظنت المدرسة أنها مسيحية، وفي أحد الحوارات، ذكرت مريم أنها حتى سن الثانية عشرة كانت تدرس الديانة المسيحية ولا تعرف شيئًا عن الإسلام، رغم أن والدها كان حريصًا على أداء الصلاة، في طفولتها، كانت تظن أن الصلاة هي عادة يلتزم بها الرجال فقط، بينما النساء، مثل والدتها، يذهبن إلى الكنيسة.

بداية الفنانة مريم فخر الدين

 وبدأت مسيرتها السينمائية عام 1951 من خلال فيلم “ليلة غرام”، تتابعت عليها الأفلام، حيث اختارها المخرجون لتؤدي أدوار الفتاة الحالمة أو المظلومة، حيث كانت ملامحها البريئة تلائم هذه الأدوار خلال الخمسينيات والستينيات، ومع بداية السبعينيات، نجحت في تنويع شخصياتها وتقديم أدوار مختلفة.

تصريحات مريم فخر الدين الجريئة

اشتهرت مريم فخر الدين بصراحتها الشديدة وعفويتها، حيث كانت تعبر عن آرائها بوضوح دون تزيين للكلمات. فقد انتقدت لقب "سيدة الشاشة العربية" الذي لا يزال يرتبط باسم فاتن حمامة، معتبرةً أنه يشكل إهانة لباقي الفنانات في جيلها. وأوضحت أنه إذا كانت هي "السيدة"، فما هو موقع الأخريات؟ "هل نحن خادماتها؟" كما قالت.

لم تكن تصريحات مريم فخر الدين حول لقب "سيدة الشاشة العربية" هي الأجرأ أو الأخيرة من نوعها، فعندما سُئلت عن رأيها في المخرج يوسف شاهين، وصفت أعماله بأنها الأسوأ في تاريخ السينما، مما جعلها تفضل عدم التعاون معه.

ومن أبرز تصريحات مريم فخر الدين أنها كشفت في إحدى المقابلات مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "الحقيقة" أن الفنانة نبيلة عبيد أعربت لها عن تمنياتها بالزواج من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، كما اعترفت مريم بأنها وراء إفساد أخلاق أخيها يوسف فخر الدين وأنها شجعته على إقامة علاقة مع جارتهم المطلقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search