الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد حادث إطلاق النار بمعبر الكرامة الحدودي

معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية

معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية

مارسيل أيمن

A A

علّقت الداخلية الأردنية على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية في فلسطين، والتي وقعت صباح اليوم الأحد. 

وأوضحت الداخلية الأردنية، أن الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين «معبر الكرامة»، بحسب ما نقلت القاهرة الإخبارية فبي نبأ عاجل. 

إغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني 

وفي ذات السياق، قال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا، في بيان، «إن الحركة على معبر الكرامة من وإلى الأردن، متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله».

ومن جانبها، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مسؤول أمني، أنه تم إغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني للتحقيق في حادث إطلاق النار.

وفي السياق ذاته، استدعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدد كبير من القوات الإسرائيلية إلى موقع إطلاق النار للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة داخل الشاحنة. 

مقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار وتصفية منفذ العملية

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية.

وفي وقت سابق، أفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين، مشيرة إلى وصول مروحيتين إلى موقع إطلاق النار عند المعبر لإجلاء المصابين.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أنه تم إغلاق معبر الكرامة، بالإضافة إلى إقامة عدد من الحواجز على مداخل أريحا عقب عملية إطلاق النار.

تفاصيل عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة

وعلى خلفية الحادث،  نقلت مراسلة القاهرة الإخبارية ولاء السلامين، من رام الله خلال مداخلة لها، تفاصيل الحادث، عن هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال، حيث أوضحت أن منفذ العملية جاء من المملكة الأردنية، على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر.

وقالت مراسلة القاهرة الإخبارية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أسرعت إلى موقع الحادث فور إطلاق النار، مشيرة إلى أن قوات جيش الاحتلال تجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

فيما أفادت وسائل إعلام تابعة كيان الاحتلال، أن القتلى في عملية معبر الكرامة من عناصر الأمن التابعة لسلطة المعابر الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search