الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل يشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بمجموعة بريكس بمدينة سوتشي غدًا

محمد جبران وزير العمل

محمد جبران وزير العمل

أحمد عجاج

A A

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، خلال اليومين المُقبلين الإثنين والثلاثاء، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة بريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية، وذلك بدعوة رسمية وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

ومن المقرر أن تنعقد الفعاليات بحضور كل من «مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الأعضاء لمجموعة بريكس منها: «روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، وغيرها».

التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل

ويتحدث الوزير جبران، في مداخلات بشأن مجموعة من المحاور منها «التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل»، و«برامج الحماية الاجتماعية للعاملين»، و«تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها»، وغيرها من قضايا العمل.

من جانبها قالت رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يذكر أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى تجمع دول البريكس، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها: «روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران»، والذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search