الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان يوجه بتسريع تنفيذ أعمال الطرق والمياه والصرف الصحي بـ 3مدن

 المهندس شريف الشربيني

المهندس شريف الشربيني

منار عبد العظيم

A A

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي في مشروعات الطرق والمرافق والتنمية في مناطق التوسع بعدة مدن جديدة، بما في ذلك القاهرة الجديدة، ومدينة الشيخ زايد، ومدينة العبور الجديدة.

وأكد المهندس شريف الشربيني أهمية تنوع الأنشطة في مناطق التوسع بهذه المدن لضمان تحقيق أعلى معدلات التنمية. 

وأشار إلى ضرورة توفير الخدمات الأساسية المناسبة والتخطيط الجيد لأعمال المرافق والطرق، مشيراً إلى تسريع العمل في هذه المشروعات لزيادة تنمية المناطق الجديدة.

في هذا السياق، تفقد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعمال تنفيذ المرافق العامة في منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة. 

متابعة تنفيذ أعمال الطرق والمياه والصرف الصحي

وقد شملت الزيارة متابعة تنفيذ أعمال الطرق والمياه والصرف الصحي وشبكات الري، إضافة إلى ربطها بالطرق والمحاور السريعة. 

وأوضح «الغيطي» أن منطقة التجمع السادس تُعد امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة بمساحة تصل إلى حوالي 4800 فدان، وتساهم في إنشاء مجتمع عمراني متكامل بمساحة واسعة ومتنوعة الأنشطة.

كما تفقد المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، توسعات مدينة الشيخ زايد لمتابعة سير العمل في مشروعات المرافق والطرق والخدمات. 

تحقيق التنمية الشاملة للمدن الجديدة

 وأكد المهندس أحمد عمران ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لإنجاز المشروعات بأعلى جودة، في إطار السعي لتحقيق التنمية الشاملة للمدن الجديدة.

وفي مدينة العبور الجديدة، تفقد الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز المدينة، مشروعات أعمال المرافق في المناطق المضافة للمدينة، بما في ذلك مشروع الحل العاجل لتغذية المجاورات المستهدفة، وتابع نسب إنجاز الأعمال. كما تفقد أعمال تنفيذ الفرمة للطرق في المجاورات (209-276- 350 - 400 - 450 - 500) في منطقة الأمل سابقًا. 

 ولفت إلى أن هناك مشروع عدَّاية الدفع الموجه أسفل طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوي، يهدف إلى تحسين تغذية الشريط الخدمي والمساحات المضافة بمساحة 360 فدانًا في منطقة الأمل بمدينة العبور الجديدة.

وشدد «جبر» على الشركات المنفذة بضرورة زيادة عدد العمالة لضمان الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة وفقًا للبرنامج الزمني، مع التأكيد على جودة التنفيذ في جميع مراحل المشروع.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search