الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل ننتظر شتاء أكثر برودة من الأعوام الماضية فى 2025؟ هيئة الأرصاد تجيب

فصل الشتاء ـ أرشيفية

فصل الشتاء ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

شهد فصل الصيف هذا العام 2024، ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونسب رطوبة عالية، مما دفع البعض للتنبؤ بأن فصل الشتاء القادم 2025 سيكون قاسي ويصاحبه تساقط الأمطار الغزيرة، وللتأكد من صحة هذه التنبؤات تواصل موقع الجمهور مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أي تنبؤات تقال على فصل الشتاء ستكون غير علمية، فهذه التنبؤات بعيدة المدى، خاصة في ظل التغيرات المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضافت غانم: خلال تصريحات لـ ”الجمهور"، أي تغيرات بعيدة المدي غير صحيحة تماماً، وحتي مع اقتراب فصل الشتاء لا يمكن التنبؤ وحتي لو تنبأنا فلن يكون دقيق لا يتجاوز 20 % من صحته.

وتابعت: “إذا حدث تغير في فصل الخريف لا يصاحبه تغير في فصل الشتاء، حيث إن كل فصل له ظواهره المستقلة”.

وبناء على ذلك، نفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتباط ارتفاع درجات الحرارة بإتيان فصل الشتاء قاسي البرودة، فكل فصل له تأثير مختلف عن الأخري ناتج عن التغييرات المناخية.

موعد فصل الشتاء

وأشارت إلى أن فصل الشتاء، سيكون يوم السبت 21 ديسمبر المقبل، ويكون عدد أيامه 88 يومًا و23 ساعة و39 دقيقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search