الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 115 مليار جنيه خلال الأسبوع الحالي

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية، خلال الأسبوع الجاري بداية من الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، عددًا من العطاءات الخاصة بأوراق الاستدانة قصيرة الأجل.

البنك المركزي المصري

ويرصد الجمهور في السطور التالية، طرح البنك المركزي لأذون الخزانة بقيمة 115 مليار جنيه، بتفويض من وزارة المالية، بهدف سد عجز الموازنة.

4 عطاءات «أذون خزانة» للبنك المركزي خلال الأسبوع الجاري

يطرح البنك المركزي عطاءين غدًا الأحد الموافق 8 سبتمبر، عبر أذون خزانة، لآجال 91 و273 يومًا، بقيمة 60 مليار جنيه، على ان يكون موعد استحقاقهما في 10 ديسمبر 2024، و10 يونيو 2025.

ويواصل البنك المركزي طرحه لأذون الخزانة يوم الخميس المقبل، بقيمة 55 مليار جنيه، على عطاءين منفصلين، بأجلين لـ182 و364 يومًا، على أن يكون موعد استحقاقهما في تاريخ 11 مارس 2025، و9 سبتمبر 2025.

ما هي أذون الخزانة؟

وتعرف أذون الخزانة، بكونها أحد أدوات الدين الحكومية، التي تفوض وزارة المالية، البنك المركزي في طرحها، أمام المستثمرين المحليين والأجانب، كأحد الوسائل التي تلجأ إليها الوزارة لسد عجز الموازنة.

وتعتبر أذون الخزانة، أداة استدانة حكومية قصيرة الأجل، والتي تطرحها وزارة المالية، في آجال 91، و182، و273، و364 يومًا.

وحددت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، نسبة الفائدة في مصر عند 27.25% على الإيداع، و28.25% على الإقراض، و28.75% سعر العملية الرئيسية.

وبذلك تكون وزارة المالية، قد قبلت عروض شراء لأدوات الدين التي تطرحها ممثلة في أذون الخزانة قصيرة الأجل، بأعلى مما هو مقرر من سعر الفائدة في مصر حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search