الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زاهي حواس: «إحنا بنعمل أفلام مملة عن الفراعنة»

زاهي حواس

زاهي حواس

تقى محمود

A A

قال عالم الآثار زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، إن مصر تفتقر لصنع أفلام حقيقية تتحدث عن الفراعنة، مؤكدًا أن ما يعرض هو شيء ممل يجعل المشاهد ينفر من هذه الأفلام.

وأكد زاهي حواس في فعالية مقامة بقصر الأمير طاز، بعنوان رحلة البحث عن الملكة نفرتيتي، أنه من المفترض أن يقوم المخرجون الشباب بإخراج أفلام جادة وموثقة ومشوقة للأطفال، حتى يتعرفوا على آثار مصر القديمة، ونزرع بداخلهم حب تاريخ الأجداد، دون تسلل الملل إليهم مما يعرض، وأضاف نصًا: "إحنا بنعمل أفلام عن الفراعنة متتشافش".

ويطلق زاهي حواس، وثيقة عودة رأس الملكة إلى بلدها الأم مصر، من خلال حوار مفتوح مع جمهور الحاضرين، وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

ويذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي منذ تأسيسه في مايو 2023، يناقش القضايا المتعلقة بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني العظيم، من خلال فعاليات شهرية حوارية ومناقشات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search