الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حواس» يرد على فكرة فرض رسوم بالدولار على الآثار المهربة بالخارج

الآثار المصرية المهربة في الخارج

الآثار المصرية المهربة في الخارج

تقى محمود

A A

قال زاهي حواس إن فكرة فرض الرسوم بالدولار على الآثار المهربة الموجودة في المتاحف خارج مصر، طرحت بالفعل عدة مرات من قبل ولكن تنفيذها صعب للغاية، خاصة بعد رد الدول على تلك الفكرة.

استرداد الآثار المهربة من الخارج

وأضاف حواس، خلال فعالية مقامة في قصر الأمير طاز، بعنوان رحلة البحث عن الملكة نفرتيتي، أن رد الدول التي تمتلك الآثار المهربة في متاحفها، تمثل في أنهم يرممون هذه الآثار سنويًا، بالإضافة لترميمها الآثار الإسلامية مجانًا، فهذا يعد مقابلا كبيرا وهم غير مضطرين لدفع أي مقابل.

ولكن ثمن حواس هذه الفكرة، متمنيا أن يتم تنفيذها بطريقة صحيحة ودراستها.

زاهي حواس يطلق وثيقة عودة رأس الملكة نفرتيتي

ويطلق زاهي حواس، وثيقة عودة رأس الملكة إلى بلدها الأم مصر، من خلال حوار مفتوح مع جمهور الحاضرين، وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

يذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي منذ تأسيسه في مايو 2023، يناقش القضايا المتعلقة بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني العظيم من خلال فعاليات شهرية حوارية ومناقشات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search