الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حواس» يطالب بعقد المؤتمر الثالث لعودة الآثار المصرية بحضور اليونسكو

زاهي حواس ونفرتيتي

زاهي حواس ونفرتيتي

تقى محمود

A A

طالب عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، بعمل مؤتمر للمرة الثالثة بحضور لعودة الآثار المصرية المهربة بالخارج، ورجوعها مرة أخرى لأرض الوطن.

رحلة البحث عن الملكة نفرتيتي

وأضاف حواس في فعالية بقصر الأمير طاز بعنوان رحلة البحث عن الملكة نفرتيتي، المقام بصالون نفرتيتي الثقافي، ليكشف عن أسرار رحلة البحث عن مومياء الملكة ومقبرتها، أنه طالب الحكومة بعمل مؤتمر خاص بعودة الآثار المصرية المهربة بالخارج، وتخصيص قناة تليفزيونية تغطي الموضوع بطريقة وافية، وإشراك الشعب بالدخول والتعمق في هذا الموضوع وإدراك أهمية القضية لسرعة الاستجابة لمطالبنا.

زاهي حواس يطلق وثيقة عودة رأس نفرتيتي لمصر

ويطلق زاهي حواس، وثيقة عودة رأس الملكة إلى بلدها الأم مصر، من خلال حوار مفتوح مع جمهور الحاضرين، وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

يذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي منذ تأسيسه في مايو 2023، يناقش القضايا المتعلقة بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني العظيم من خلال فعاليات شهرية حوارية ومناقشات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search