الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زاهي حواس يكشف الأرض المحتملة لمومياء الملكة نفرتيتي

الملكة نفرتيتي

الملكة نفرتيتي

تقى محمود

A A

قال زاهي حواس إن وادي العلامات بالبر الغربي في محافظة الأقصر، يعد واحدًا من أبرز الأماكن التي من المحتمل أن تحتوي على آثار خاصة بالملكة نفرتيتي، مثل مقبرتها والمقتنيات المختلفة الخاصة بها.

سبب تسمية وادي العلامات بهذا الاسم

وأضاف زاهي حواس، المستكشف الأثري المصري الكبير، خلال فعالية مقامة بقصر الأمير طاز، بعنوان : “رحلة البحث عن الملكة نفرتيتي”، والتي يعني اسمها بالهيروغليفية "الجميلة أتت"، أن وادي العلامات قد أخرج منه عدد كبير من الآثار التي سيعلن عنها قريبًا.

رأس الملكة نفرتيتي

ويعد وادي العلامات، واحدًا من أهم المناطق التي تحتوي على علامات هيروغليفية، وعلامات لخرائط أثرية، وعلامات بوجود آثار مختلفة بالأرض، التي يتوافد عليها اللصوص لسرقتها قبل تدخل الأثريين لحمايتها.

زاهي حواس يطلق وثيقة عودة رأس نفرتيتي إلى مصر

ويطلق زاهي حواس، وثيقة عودة رأس الملكة إلى بلدها الأم مصر، من خلال حوار مفتوح مع جمهور الحاضرين، وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

يذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي منذ تأسيسه في مايو 2023 يناقش القضايا المتعلقة بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني العظيم، من خلال فعاليات شهرية حوارية ومناقشات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search