الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كاف» يحتفل بعيد ميلاد محمد بركات

محمد بركات

محمد بركات

محمود عبدالرحيم

A A

احتفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعيد ميلاد محمد بركات، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، من خلال منشور مميز على صفحته الرسمية على فيسبوك.

ونشر "كاف" فيديو يحتوي على أبرز أهداف بركات خلال مسيرته الرياضية، وعلق عليه قائلاً : "خمسة ألقاب دوري أبطال إفريقيا، عيد ميلاد سعيد لأيقونة الأهلي محمد بركات".

محمد بركات: مسيرة حافلة بالإنجازات في عالم كرة القدم

يُعتبر محمد بركات أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية، وذلك بفضل إنجازاته الكبيرة على الأصعدة المحلية والدولية، برز بركات بشكل لافت خلال مسيرته الرياضية التي امتدت لعدة سنوات، حيث حقق نجاحات ملحوظة مع الأندية التي مثلها، كما تألق في صفوف منتخب مصر.

البداية والتألق مع الإسماعيلي

بدأ محمد بركات مسيرته الكروية مع نادي السكة الحديد قبل أن ينتقل إلى نادي الإسماعيلي، حيث شهدت فترة وجوده هناك تألقاً لافتاً، كان بركات جزءاً أساسياً من فريق الإسماعيلي الذي أحرز الدوري المصري الممتاز في موسم 2001-2002، بالإضافة إلى كأس مصر في نفس العام، كما ساهم في وصول الفريق إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الانتقال إلى الأندية العربية

في موسم 2002-2003، انتقل بركات إلى الأهلي السعودي، حيث حقق نجاحاً كبيراً وفاز بالبطولة العربية، ثم انتقل بعد ذلك إلى فريق العربي القطري في تجربة لم تكن موفقة، ليعود بعدها إلى مصر ويوقع مع النادي الأهلي المصري في صفقة قوية عام 2004.

إنجازات مع الأهلي المصري

خلال فترة وجوده مع الأهلي، حقق بركات العديد من البطولات، منها 7 ألقاب دوري من موسم 2004-2005 حتى موسم 2010-2011، بجانب بطولة كأس مصر مرتين، و4 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا (2005، 2006، 2008، 2012)، و4 ألقاب لكأس السوبر الإفريقي (2006، 2007، 2009، 2013)، كما سجل 61 هدفاً في 243 مباراة مع الأهلي.

الجوائز الفردية والإنجازات الدولية

في عام 2005، حصل بركات على جائزة أفضل لاعب إفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، كما كان جزءاً من التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية 2006، والتي أحرزها منتخب مصر. على الصعيد الدولي، شارك بركات في 70 مباراة مع منتخب مصر وسجل خلالها 9 أهداف، وحقق كأس الأمم الإفريقية 2006.

الاعتزال والنشاطات اللاحقة

قرر بركات الاعتزال في يوليو 2013، حيث كان آخر أهدافه من ركلة جزاء في مباراة أمام الجونة، على الرغم من المحاولات لإقناعه بالعودة إلى اللعب من قبل المدرب الأمريكي بوب برادلي، إلا أن بركات تمسك بقراره، بعد الاعتزال، انتقل بركات إلى العمل الإعلامي ثم تولى منصب مدير منتخب مصر الأول بجانب حسام البدري، وأصبح أيضاً عضواً في مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري.

تُعد مسيرة محمد بركات نموذجاً للنجاح والإبداع في عالم كرة القدم، حيث ترك بصمة واضحة في تاريخ الرياضة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search