الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية الأمريكية على أحر من الجمر..

الانتخابات الأمريكية، 3 إعلانات جديدة لحملة كامالا هاريس

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

في يوم الخامس من نوفمبر القادم، سوف يتجه الأمريكيون لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بين عدد من المرشحين، أبرزهم كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، وخصمها في الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، وحسبما تشير استطلاعات الرأي، فإن الأولي تتقدم قليلا على الثاني.

هاريس ضد ترامب، والبقاء للأقوى

وتأتي تلك المنافسة عقب انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي في شهر يوليو الماضي، تاركاً الساحة لنائبته هاريس ضد الخصم التقليدي ترامب، وجمعت حملة هاريس ثلاثة أضعاف ما جمعته حملة ترامب في شهر أغسطس الماضي.

وجمعت حملة هاريس 361 مليون دولار في شهر أغسطس، في حين استطاعت حملة ترامب جمع 130 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

3 إعلانات جديدة في حملة هاريس

على إثر ذلك، كشفت حملة كامالا هاريس، اليوم السبت، عن ثلاثة إعلانات جديدة تستخدم تعليقات الرئيس السابق ترامب بشأن الرعاية الصحية الإنجابية لاستهدافه قبل المناظرة المقبلة.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، يتضمن الإعلان الذي تبلغ مدته 30 ثانية، والذي يحمل عنوان «أخبرونا»، قول ترامب: «لمدة 54 عامًا، كانوا يحاولون إنهاء قضية رو ضد وايد، وقد فعلت ذلك وأنا فخور بذلك».

وحذر الإعلان من أن ترامب قد يرغب في المضي قدمًا وإقرار حظر وطني للإجهاض، وقال ترامب إنه لن يوقع على حظر وطني للإجهاض، لكنه رفض أن يقول ما إذا كان سيستخدم حق النقض ضد مثل هذا الحظر إذا وصل إلى منصب رئيس الولايات المتحدة.

الإعلان الثاني بعنوان «العائلة الكبيرة»

وجاء الإعلان الثاني، حيث كانت مدته 30 ثانية، بعنوان «العائلة الكبيرة»، ترويها لاتوريا بيزلي المقيمة في ولاية ألاباما، التي ناقشت كيف تم إلغاء نقل الأجنة الخاصة بها بعد أن قضت المحكمة العليا في ألاباما في فبراير الماضي، بأن الأجنة المجمدة هي أطفال، مما يهدد باستخدام التلقيح الصناعي (IVF). 

بينما حل الإعلان الأخير، وهو إعلان مدته دقيقة واحدة بعنوان «لوريل»، تروي لوريل مارسينكوس، المقيمة في ولاية ويسكونسن، كيف لم تتمكن من الحصول على العلاج بسرعة بعد أن أصيبت جلطة دموية في رحمها. 

وقالت إن الأطباء في ذلك الوقت كانوا خائفين من الملاحقة القضائية بسبب علاجها، مضيفة: «لقد كدت أموت، وذلك بسبب القرار الذي اتخذه دونالد ترامب»، هكذا قال مارسينكوس في الإعلان. 

كما يتضمن المقطع اقتباسًا من الرئيس السابق، يقول فيه إنه يجب أن يكون هناك شكل من أشكال العقوبة للنساء اللاتي يقمن بالإجهاض، والمقطع مأخوذ من مقابلة على قناة MSNBC في عام 2016. 

إعلان «Told Us» سيُذاع في الولايات المتأرجحة

وقالت الحملة إن إعلان "Told Us" سيُذاع في الولايات المتأرجحة وخلال اللحظات التي تشهد نسبة مشاهدة عالية، بما في ذلك عودة البرامج الشعبية في وقت الذروة

وسيتم بث الإعلانين «Laurel» و«Big Family» كإعلانات رقمية على منصات Hulu وRoku وYouTube وParamount وSpotify وPandora. 

وقالت لورين هيت المتحدثة باسم هاريس في بيان: «يمثل دونالد ترامب تهديدًا أساسيًا لحرية الإنجاب، ولا داعي لأن تصدق كلامنا، فقد قال ترامب ذلك بنفسه».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search