الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نسمة محجوب لـ«الجمهور»: انتظر حفلي بمهرجان القلعة كل عام وفخورة بنفسي لهذا السبب

نسمة محجوب

نسمة محجوب

لينا غالي

A A

ـ فخورة بنفسي لأنني أسير على الطريق الصحيح

ـ شاركت بمهرجان القلعة 7 مرات وانتظر حفلتي كل عام 

ـ جمهور الأوبرا يختلف عن الجمهور العادي

ـ والدي كان فخور بي وهو عايش في كل مكان

ـ اتجهت للسينجل لأني أنتج الأغاني لنفسي 

فنانة تتميز بقدرات صوتية قوية، بجانب أنها تجيد تقديم ألوانًا مختلفة من الأغاني العربية والغربية، التي نالت استحسان الجمهور، وهي المطربة نسمة محجوب.

وحرص موقع «الجمهور» على إجراء حوار صحفي معها، بعد نجاح حفلها بمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 32، إلى جانب كشفها عن أعمالها الجديدة التي تقدمها خلال الفترة المقبلة.

حدثينا عن مشاركتك في حفل افتتاح معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة؟

سعيدة جدًا بالمشاركة في حفل افتتاح معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة، حيث تم اختياري بناءً على طلب الفريق محمود فؤاد عبد الجواد، قائد القوات الجوية، والذي طلب مني الغناء بأكثر من لغة وهي العربية والإنجليزي، والفرنسية، لوجود ضيوف من جميع أنحاء العالم.

ما هو إحساسك عند اختيارك في المؤتمرات الدولية والمناسبات الرسمية للدولة؟

بالطبع أشعر بالفخر الشديد بنفسي، وأنني أسير على الطريق السليم، وأن هذا له ثقل وكيان كافٍ لاختياري لأمثّل مصر، هذه مسؤولية كبيرة بالنسبة لي أحاول أن أحافظ عليها وعلى المستوى الغنائي، وسعيدة أن كل مرة المناسبة تكون مهمة أكثر.

ماذا عن حفلك المميز بمهرجان القلعة في دورته الـ32؟

مهرجان القلعة هذه السنة السابعة على التوالي في المشاركة بالمهرجان، حيث أنتظر الحفلة من العام للعام، لأن جمهورها مميز، كنت سعيدة للغاية في حفلتي الأخيرة، لأن الجمهور يعرف من هي نسمة محجوب، بالإضافة أنه كان حافظ الأغاني الخاصة بي، وكنت محضرة أغاني، ولكن تفاجأت أن الجمهور كان يطلب أغاني ليا بالاسم بشكل كبير، فتم تغير اتجاه الحفلة.

هل جمهور الأوبرا يختلف عن جمهور القلعة أو الجمهور العادي؟

أكيد طبعًا، جمهور الأوبرا سميع جدًا، يحب الأغاني التي بها «جراند» سواء في الأغاني العربية أو الغربية، وأن جمهور الأوبرا يحبوا في حفلاتي الأغاني الصعبة التي استعرض فيها إمكانياتي الصوتية بشكل كبير، بينما جمهور القلعة أو العادي، يحتاج إلى الأغاني التي بها شبابية وحركة أكثر للرقص عليها.

حققتي نجاح كبير في الغناء، هل ممكن تتجهي إلى التمثيل؟

سعيدة بالنجاح الذي حققته في الغناء، ولكن هذا النجاح ليس كاف أو مرضي بالنسبة لي، أنا أحاول بأكثر من طاقتي وقوتي، الناس يطلبون الأغاني الخاصة بي، وليس لقوة صوتي، وأنا أنتظر الفرصة المناسبة لدخولي التمثيل، أن يكون العمل يضيف لي وليس لمجرد الظهور فقط. 

ما هو سبب اتجاهك للأغاني السنجل وعدم طرح ألبوم كامل؟

حاليًا معظم النجوم في الوطن العربي اتجهوا للأغاني السنجل، لأن الألبوم الكامل يظلم الأغاني، وجمهوره قليل، وممكن أغنية واحدة تسمع وباقي الأغاني تختفي.

ولكن الأغاني السنجل تجعلني متواجدة بشكل أكبر على الساحة، وبعرف من خلالها احتياجات الجمهور احتياجات في كل أغنية بقدمها، وخاصة أن كل شيء حاليًا حاليا بقي أون لاين.

ويوجد سبب ثاني لعدم طرح ألبوم، إنني أقوم بإنتاج الأغاني التي أقدمها بنفسي، ولكي أطرح ألبوم كامل سيأخذ عام كامل لكي تكون الأغاني كلها على أفضل وجه.

دائمًا ما تكونين حريصة على غناء الأغاني التراثية خلال الحفلات؟

أنا بحب الأغاني التراثية وبقدمها بشكل مختلف، لتغير في توزيعها وطريقة غناها، وهو ما يجعلني لا أشعر بالملل في الأغاني التي أقدمها.

ما هي أبرز طقوسك قبل الحفلات؟

ليس لدي طقوس معينة قبل الحفلات، يوم الحفلة هو يوم طبيعي، وتفكيري كله يكون في الحفل، حيث أقوم بتجهيز نفسي بسرعة للذهاب إلى الحفل في الوقت المحدد.

ما هي أعمالك المقبلة؟

أقدم أغنية جديدة بعنوان «مش شغالين بالنا»، حيث أقوم بالتلحين للمرة الأولى، والأغنية من كلمات بحر، وتوزيع معتز ماضي، وسيتم طرحها يوم 9 سبتمبر الجاري، إلى جانب ذلك أقوم بتحضير بعض الأغاني السنجل.

ما الرسالة التي تحبي توجيهها  للمخرج الكبير علاء محجوب؟

فراقه ليس سهل بالنسبة لي، وأحب أشكره لكل شيء قدمه لي، ودائمًا أدعي له بالرحمة والمغفرة، وأتمنى أكون قدرت أقدم دوري وهو عايش، وأنا سعيدة أنه كان دائمًا فخور بي وهو عايش معي في كل مكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search