الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع انتهاء مهلة التقنين..

عضو التحالف الوطني يطالب بإجراءات صارمة ضد المنصات الرقمية المخالفة

تيك توك ونتفليكس

تيك توك ونتفليكس

مصعب فرج

A A

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو التحالف الوطني، ضرورة توفيق أوضاع المنصات الرقمية وفقاً للدستور والقانون المصري.

وأوضح أن إعطاء الهيئة الوطنية للإعلام مهلة 3 شهور للمنصات لتعديل أوضاعها كان إجراءً ضرورياً يهدف إلى حماية الذوق العام والحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

"دور الهيئة الوطنية أساسي لحماية الأمن العام"

وأشار “عبد القوي” خلال تصريح خاص لـ"الجمهور"، إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام هي الجهة المنوط بها مراقبة المحتوى المقدم للجمهور، مؤكداً أهمية تقنين أي قضية تتعلق بالمحتوى الإعلامي الذي يُعرض، وأن المنصات يجب أن تلتزم بالقوانين والذوق العام.

وأضاف: "ما تعرضه بعض هذه المنصات يهدد الأمن العام المصري، وهذا يتطلب مواجهة حاسمة."

استهداف الشباب وتأصيل القيم

وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة لاستهداف الشباب من خلال محتوى غير مناسب، مشيراً إلى أن استخدام هذه المنصات في مصر أصبح يركز على "التوافه" مما يجعلها أمراً رائجاً بين الجمهور. 

وتابع أن دور الهيئة الوطنية للإعلام يجب أن يكون في متابعة وتنقيح المواد المعروضة، لضمان عدم ترك الجمهور فريسة للمحتويات السطحية والمسيئة.

مهلة 90 يوماً لتقنين أوضاع المنصات الرقمية

وعن المهلة الممنوحة، أكد عبد القوي أن الـ90 يوماً كانت كافية لتصحيح الأوضاع، وأن المنصات التي لم تلتزم يجب أن تواجه عقوبات صارمة. واختتم بقوله: "نطالب باتخاذ إجراءات حازمة للضرب بيد من حديد من أجل تأصيل الأخلاق والعادات والتقاليد والحفاظ على الذوق العام."

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search