الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تستعد للإعلان عن نتائج الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني

مصعب فرج

A A

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تصحيح كراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، والتي اختتمت في الثالث من سبتمبر الجاري، حيث تعمل الكنترولات حاليًا على تجهيز النتيجة تمهيدًا لإعلانها في الساعات القادمة.

 

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024

ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعمل الكنترولات الآن على إنهاء جميع إجراءات التصحيح ورصد وتجميع الدرجات استعدادًا للإعلان عن النتائج قريبًا.

إعلان نتيجة الثانوية العامة

 ويوفر موقع الجمهور عبر خدمته بتقديم نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 للدورين الأول والثاني، وسيتمكن الطلاب من معرفة نتيجتهم كاملة، بما في ذلك الدرجات والنسبة المئوية الحاصلين عليها، من خلال إدخال رقم الجلوس عبر الموقع الخاص بالنتائج.

تفاصيل امتحانات الدور الثاني

وأُجريت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، حيث خضع الطلاب لامتحانات في مواد مختلفة: الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

إجراءات الوزارة خلال الامتحانات

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة كافة مراحل العمل، من طباعة الأسئلة إلى توزيعها على لجان الامتحانات. وتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار اللجان في جميع المحافظات.

 

مكافحة الغش في الامتحانات

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد ثلاث حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين، وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات اللازمة، بما في ذلك حرمان الطلاب المتورطين من النجاح في الثانوية العامة.

وتستمر وزارة التربية والتعليم في متابعة كافة الإجراءات لضمان نزاهة وشفافية النتائج، وسيتم الإعلان عن تفاصيل النتائج قريبًا لتلبية تطلعات الطلاب وأولياء الأمور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search