الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجراء عاجل من الجمارك بعد الإقبال التاريخي لفك حظر سيارات المعاقين

فك حظر سيارات المعاقين - صورة أرشيفية

فك حظر سيارات المعاقين - صورة أرشيفية

أحمد مبروك

A A

شهدت إدارات متابعة الإعفاءات الشخصية بمصلحة الجمارك إقبال كثيف علي جميع فروعها من ملاك سيارات المعاقين الراغبين في سداد الرسوم الجمركي لسياراتهم وخروجها من الحظر الجمركي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور زحام أمام أحد إدارات متابعة الإعفاءات الشخصية بمصلحة الجمارك لعدد كبير من المواطنين الراغبين في سداد الرسوم المقررة على السيارات الخاصة بهم.

أعداد الراغبين في فك الحظر الجمركي على سيارات المعاقين

وقال مصدر مسؤول في مصلحة الجمارك، في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور” إن أعداد الراغبين في فك الحظر الجمركي على سيارات المعاقين شهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية مما تسبب في حدوث تزاحم أمام إدارات متابعة الإعفاءات الشخصية بمصلحة الجمارك.

 

إجراءات عاجلة من الجمارك  لمنع التزاحم

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن مصلحة الجمارك اتخذت اتخذت إجراءً عاجلًا لمنع التزاحم الذي شهدته الإدارة المركزية لمتابعة الإعفاءات الشخصية، خلال الأيام الماضية من خلال تقسيم المحافظات على أيام الأسبوع.

وأوضح المصدر أن مصلحة الجمارك حددت 150 طلب سداد رسوم كحد أقصى يومي لاستقباله وذلك بأسبقية الحضور، مشيرًا  إلى أن هذا الإجراء تسبب في حضور بعض المواطنين أمام المركز الخاص به قبل آذان الفجر كي يضمن قدرته على السداد ضمن العدد المحدد.

وأكد المصدر في تصريحاته لـ "الجمهور، على سهولة إجراءات فك الحظر الجمركي على السيارة، مشددًا في الوقت ذاته أن فك الحظر الجمركي على سيارات المعاقين لا يعني بالتبعية فك حظر البيع والذي يجب أن يمر 3 سنوات على الأقل على السيارة حتى يمكن نقل ملكيتها إلى مواطن آخر.

سيارات المعاقين 2024

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search