الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي بمدارس الفترة المسائية

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

التعليم تنفي مد اليوم الدراسي في مدارس الفترة المسائية

وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

التعليم: ملتزمون بخطة الدراسة المعدة سلفًا

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات، في يوم 21 سبتمبر الجاري، وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا.

بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس

وعن خريطة بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، أوضح محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات، وذلك في 21 سبتمبر المقبل، على أن ينتهي العام الدراسي الجديد في يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن إجمالي العام الدراسي الجديد سيكون 35 أسبوعًا، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية

وصرحت الوزارة، أن العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية سيبدأ في يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه:

-يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025 تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول

-الفصل الدراسي الثاني، يبدأ في يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 وينتهي إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025

-بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025

-تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في السبت 31/ 5/ 2025

- يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025 تبدأ امتحانات الثانوية العامة.

وفيما يتعلق بموعد إجازة نصف العام، أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الإجازة ستمتد لمدة أسبوعين بداية من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025، وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search