الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حظر مغادرته لفرنسا، هل يخضع مؤسس «تليجرام» لتغيير سياسية التطبيق

مؤسس تليجرام وتعديلات جديدة على تليجرام

مؤسس تليجرام وتعديلات جديدة على تليجرام

الزهراء علام

A A

أعلن مؤسس تطبيق تليجرام، بافيل دوروف، عن خطط للتطبيق لمواجهة الانتقادات المتعلقة بمراقبة المحتوى وإزالة الخصائص التي استُغلت في الأنشطة غير القانونية. 

جاء هذا الإعلان عبر رسالة وجهها دوروف لمتابعيه الذين يتجاوز عددهم 12.2 مليون شخص بعد الأزمة التي تعرض لها بسبب سياسة التطبيق.

تحقيقات قانونية في فرنسا بشأن «جرائم تليجرام»

خضع دوروف للتحقيق من قبل السلطات الفرنسية الأسبوع الماضي بسبب اتهامات تتعلق باستخدام تليجرام في جرائم مثل الاحتيال وغسل الأموال ونشر صور لاستغلال الأطفال جنسيًا. 

وأوضح مؤسس التطبيق الشهير أن الغالبية العظمى من مستخدمي التطبيق لا يشاركون في هذه الأنشطة، حيث تشكل النسبة الضئيلة جدًا منهم الذين يتورطون في الجرائم تحديًا لصورة المنصة.

خطوات بافيا دوروف لتحسين مراقبة المحتوى

في إطار الجهود التي قرر مؤسس تليجرام أن يخطو تجاهها لتحسين مراقبة المحتوى، أعلن دوروف عن بعض الإجراءات التي اتخذها مع تليجرام بالفعل، مثل إيقاف تحميل الوسائط إلى أداة تدوين منفصلة بسبب سوء استخدامها.

كما قام التطبيق بإلغاء ميزة "الأشخاص القريبين" التي لم تكن تستخدم بشكل كبير، لكنها كانت تُستغل من قبل الروبوتات والمحتالين.

التغييرات المتوقعة في تطبيق تليجرام

وعد دوروف بأن يعمل تليجرام هذا العام على تحويل الانتقادات المتعلقة بمراقبة المحتوى إلى إشادات، رغم أنه لم يقدم تفاصيل دقيقة حول كيفية تحقيق ذلك، إلا أن التغييرات الأولى التي أعلن عنها تعكس التزامًا بتوفير بيئة أكثر أمانًا وموثوقية للمستخدمين.

وفي منشور سابق، أكد دوروف أن التطبيق ليس مثاليًا، لكن وصف وسائل الإعلام له بأنه "جنة للفوضى" غير دقيق، مشيرًا إلى أن تليجرام يحذف ملايين المنشورات والقنوات الضارة يوميًا. 

وأضاف أن السلطات الفرنسية كان بإمكانها التواصل معه أو مع ممثل تليجرام في الاتحاد الأوروبي لحل الأمور دون الحاجة إلى إجراءات قانونية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search