الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقوة 5.7 درجة، زلزال يضرب العاصمة التركية أنقرة

زلزال ـ أرشيفية

زلزال ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

اهتزت مدينة أنقرة بقوة، نتيجة وقوع زلزال ضرب العاصمة التركية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر، اليوم السبت، حيث أبلغ آلاف الأشخاص في جميع أنحاء المدينة عن شعورهم بالاهتزاز، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء. 

زلزال قوي يضرب 5 دول بينها فلسطين

وفي ذات السياق، ضرب زلزال بقوة 5.46 درجة على مقياس ريختر كلا من سوريا والأردن ولبنان وتركيا والأراضي الفلسطينية المحتلة في منتصف شهر أغسطس الماضي.

وأفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض وقتها، بوقوع زلزال بقوة نحو 5.5 درجة في منطقة حماة في سوريا، لافتًا إلى أن الزلزال كان على عمق 10 كيلو مترات.

وحسبما نقلت وسائل الإعلام المختلفة، فإن لم يتم تسجيل أي أنباء عن سقوط ضحايا حتى اللحظة، حيث أوضحت وكالة الأنباء السورية، «أن هزة أرضية شعر بها سكان عدة محافظات في سوريا».

وعلى إثر تلك الهزات الأرضية، ذكر مرصد الزلازل الأردني، «أن هناك هزة أرضية ضربت شمال سوريا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان الأردن».

زلزال يضرب متنزه فاتناجوكول الوطني بأيسلندا

ومنذ أيام قليلة، وقع زلزال بقوة 5.0 درجة على مقياس ريختر، في متنزه فاتناجوكول الوطني بأيسلندا، حيث كان مركز الزلزال على بُعد حوالي 109 كيلومترات غرب شمال غرب هوفن، وعلى عمق نحو 2.5 كيلومتر (1.6 ميل).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search