الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى لمحبي الشتاء، تحسن في الأحوال الجوية وسقوط أمطار على السواحل اليوم

حالة الطقس اليوم - أرشيفية

حالة الطقس اليوم - أرشيفية

الزهراء علام

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم السبت 7 سبتمبر، إذ تشهد البلاد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، ورياح معتدلة إلى جانب وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأضافت الهيئة، أن هناك تحسن نسبي فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك مزيد من التحسن فى الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء.

كما نوهت الأرصاد إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

مرتفع العروض الجوي يؤثر على طقس مصر

صرحت دكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال الفترة القادمة ستكون ما بين (33 – 34) درجة مئوية، مشيرة إلى أن هناك نسب رطوبة موجودة في الجو والتي تجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أعلى من معدلاتها. 

وأشارت في تصريح لـ«الجمهور»، إلى أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى على سطح الأرض، وهو امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي سيعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة والتي ستساعد على حجب جزء من أشعة الشمس وستعمل على تحسن في الأحوال الأجواء وتلطيفها، مؤكدة اننا سنشعر بتلطيف الأجواء أكثر خلال فترات الصباح.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل كالآتي:

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 33 عظمى، 35 محسوسة.

ـ السواحل الشمالية: 32 عظمى، 34 محسوسة.

ـ جنوب سيناء: 37 عظمى، 39 محسوسة.

ـ شمال الصعيد: 35 عظمى، 37 محسوسة.

ـ جنوب الصعيد: 40 عظمى، 41 محسوسة.

وفيما يلي باقي درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء كما يلي:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search