الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل الدفع، تعرف على قيمة جمارك سيارات المعاقين لفك الحظر وإمكانية نقل الملكية

سيارات المعاقين 2024

سيارات المعاقين 2024

أحمد مبروك

A A

قيمة جمارك سيارات المعاقين لفك الحظر ومدى إمكانية نقل الملكية بعد الدفع، سؤال يشغل بال الكثيرين خلال الفترة الأخيرة خاصة مع زيادة الحملات داخل المحافظات لمصادرة السيارات المخالفة.

كيفية فك حظر سيارة المعاق

وتزايد التساؤل عن سيارات المعاقين وعن كيفية فك حظر سيارة المعاق خلال الأيام الماضية، وهو ما يمكن الدولة من إعادة حقوقها من المخالفين.

ومن جانبه كشف مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك قيمة جمارك سيارات المعاقين لفك الحظر ومدى إمكانية نقل الملكية بعد الدفع.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إن قيمة جمارك سيارات المعاقين لفك الحظر تختلف من سيارة لأخرى بحسب نوعها ولكن إذا كانت السيارة على سبيل المثال 1600 cc يتم دفع 63‎%‎ من القيمة الجمركية النهائية، ويأخذ الدافع إذن الإفراج الجمركي الخاص بالسيارة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ “الجمهور”، أن السيارة على الرغم من إزالة الحظر الجمركي الخاص بها لكنها لا تزال تحت حظر البيع بحسب القانون الذي يقضي بفترة مرور 3 سنوات على الأقل لفك حظر البيع.

الجمهور تنفرد بقرار وزير المالية بمراجعة موقف ملفات جميع السيارات المعاقين

وكانت "الجمهور" انفردت بنشر قرار أحمد كجوك وزير المالية رقم ( 324) لسنة 2024 بشأن تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كل من وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، بكل محافظة من محافظات الجمهورية؛ لإجراء حصر دقيق ومراجعة موقف ملفات جميع السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة داخل كل محافظة خلال الثلاث سنوات الماضية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search