الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر أسماء المعلمين الجدد الفائزين في المرحلة الثانية لدفعة 30 ألف معلم بالقاهرة

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

محمد النجار -مصعب فرج

A A

​أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، منذ قليل، أسماء الفائزين في المرحلة الثانية لدفعة الـ30 ألف معلم وفق الجداول التالية. 

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة الـ30 ألف معلم ضمن مبادرات الحكومة في السنوات الأخيرة لتوظيف عدد كبير من المعلمين في المدارس الحكومية.

ويعد الهدف الأساسي من مسابقة الـ30 ألف معلم هو سد العجز في الكوادر التعليمية وتحسين جودة التعليم في المحافظات.

وتتضمن المسابقة عادةً اختبارات ومقابلات لاختيار المؤهلين، وتتنوع الشروط والمتطلبات حسب التخصصات والمراحل الدراسية المختلفة. إذا كنت مهتماً بالمشاركة في المسابقة.

مسابقة الـ30 ألف معلم

رحب رسالة الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بالمعلمين الجدد الذين اجتازوا مسابقة الـ30 ألف معلم.

وتتضمن رسالة نائب وزير التربية والتعليم التأكيد على أن المديريات التعليمية في مختلف أنحاء الجمهورية بدأت بالتواصل مع هؤلاء المعلمين لاستكمال إجراءات تعيينهم.

وشدد الدكتور البصال على مدي احترامه وتقديره لمهنة التعليم، وأن هذه المهنة هي من أشرف وأهم المهن، كما عبر عن ثقته في قدرات المعلمين الجدد واستعدادهم لتحمل المسؤولية الكبيرة المتمثلة في تعليم الأجيال الجديدة. كما أن الرسالة تحمل دعاءً وتمنيات بالتوفيق والنجاح في المهام التعليمية التي سيقومون بها، مما يعكس دعمه الكامل والتزامه بنجاحهم في هذه المهمة النبيلة.

وفي سياق متصل طالبت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، المتعاقدين الجدد لدفعة 30 ألف معلم، بالتوجه غدًا السبت الموافق 7/9/2024، الساعة العاشرة صباحًا، إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل السكن من واقع بطاقة الرقم القومي لتسليم صورة من المؤهل وصورة بطاقة الرقم القومي ورقم التليفون حتي يتم التسكين على أقرب إدارة لمحل السكن طبقًا للعجز والزيادة، على أن يتم استيفاء وتسليم الأوراق الآتية عند استلام خطاب التسكين.

الأوراق المطلوبة لدفعة الـ30 ألف معلم

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بيان طالبت فيه المتعاقدين الجدد لدفعة 30 ألف معلم باستيفاء المسوغات المقررة بالمادة 45 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المشار إليها على النحو التالي:

1- بطاقه الرقم القومي وجهين أو جواز السفر سارية بعد الاطلاع على الأصل.

2- صحيفة الحالة الجنائية موجهة للمديرية.

3- إقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام المسؤول عن إدارة الموارد البشرية ومصدقًا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة.

4- قرار المجلس الطبي المختص بثبوت اللياقة الصحية واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات.

5- شهادة ميلاد مميكنة.

6- أصل المؤهل الدراسي.

7- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.

8- شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث.

9- إقرار الحالة الاجتماعية والذمة المالية.

ونبهت المديرية المتعاقدين الجدد بعدم التخلف، والالتزام بالأسماء الواردة من الإدارة المركزية لشؤون المعلمين، والمنشورة على الرابط التالي:

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وفي وقت سابق أكد شادي زلط ، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لـ " الجمهور " إن الوزارة وضعت شروط محددة عندما يريد المتقدم التظلم من النتيجة في النهاية وهذا من خلال تقديم التظلم على البوابة الإلكترونية الخاصة بالتظلمات من نتائج المسابقة بعد الانتهاء من كافة الاختبارات.

وأضاف زلط بان الوزارة سوف تتجنب أي أخطاء أو مشكلات حدثت في المسابقة الأولى ,من أجل أن يحصل على متقدم للمسابقة على حقه .مشيرا الى أن الوزارة سمحت للمتقدمين في المسابقة الأولى بتقديم التظلمات ويتم دراسة هذه التظلمات ومن له حق سوف يحصل عليه.

وحددت وزارة التربية والتعليم التخصصات التي يشملها الإعلان للحصول على أفضل المعلمين المتخصصين في الصفوف الابتدائية الأولى، لذا تم تحديد المؤهلات المطلوبة، وهى:

1-الحاصلون على ليسانس أداب

2-الحاصلون على تربية جامعة الازهر

3- بكالوريوس تربية تعليم أساسي

4-الحاصلون على دار العلوم

5-الحاصلون على تربية نوعية رياض أطفال

الشروط التي يجب توافرها فى المتقدم

  1. لا يزيد سن المتقدم عن 40 عام
  2. أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة
  3. أن يجتاز الكشف الطبي وتحليل المخدرات
  4. لابد أن يكون المعلم الراغب في التقديم محمود السيرة، حسن السمعة
  5. كما يجب أن يكون مصري الجنسية
  6. ألا يكون المتقدم سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة
  7. يجب التقديم في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم.

الأوراق المطلوبة للتقدم في المسابقة

صورة من الرقم القومي وجه أول ووجه ثاني ويجب أن تكون سارية.

صورة شخصية للمتقدم.

موقف المواطن المتقدم للمسابقة من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث.

صحيفة حالة جنائية تكون سارية وتكون موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شهادة من التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

إيصال إيداع بنكي لمبلغ 24 جنية لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ,على رقم حساب الجهاز وهو “9/450/81200” وذلك كرسوم لشغل الوظائف الحكومية .من خلال البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة

وإرفاق المستندات ورفعها بالألوان وبصيغة jpg فقط، وفي حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search