الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ياسمين عز تطالب بإلغاء الخطوبة واستبدال الذهب بـ«كريستال»

ياسمين عز

ياسمين عز

محمد النجار

A A

أثارت الإعلامية ياسمين عز الكثير من الجدل بآرائها الجديدة حول تقاليد الخطوبة والزواج، حيث طالبت بإلغاء فترة الخطوبة واستبدال الذهب بكريستال.

وقالت الإعلامية ياسمين عز  خلال تقديمها برنامج «كلام الناس»، المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر،  إن الخطوبة قد تكون غير ضرورية ويمكن استبدالها مباشرة بعقد القران أو كتب الكتاب.

وأشارت إلى أن المظاهر والإنفاق على الذهب والاحتفالات يمكن أن يكون مبالغ فيه، لذلك تفضل بدلاً منه استخدام خاتم بسيط وغير مكلف مثل خاتم كريستال.

ياسمين عز تدعو إلى إلغاء الخطوبة.. واستبدال الذهب بـ كريستال عصفور

وأوضحت أن هذه التقاليد قد تكون غير ذات فائدة أو حتى عبء مالي على الأشخاص، هذا النوع من الآراء يمكن أن يكون جزءاً من نقاش أوسع حول التقاليد والمظاهر الاجتماعية في المجتمع.

وفيما يتعلق بخصوص تساؤلاتها عن ارتداء الفساتين البيضاء في الأعراس، أكدت الإعلامية ياسمين عز، رغبتها في تقليل المنافسة والمشاكل المرتبطة بالمظاهر في ارتداء الفساتين باهظة الثمن، وقد تكون محاولة للتخفيف من الضغوط الاجتماعية المرتبطة بهذه المناسبات.

قبل التجميل والشهرة».. لن تصدق شكل المذيعة الحسناء ياسمين عز (فيديو وصور)

 وشددت عز على أن الخطوبة كمرحلة قد تكون غير ضرورية، وأنه يمكن استبدالها مباشرةً بكتب الكتاب أو عقد القران. 

وانتقدت المبالغة في الاحتفالات والمظاهر مثل الذهب والاحتفالات الفاخرة، وتقترح بدلاً من ذلك استخدام خاتم بسيط مثل خاتم كريستال، قائلةً إن ذلك لن يؤثر على جوهر العلاقة.

خواتم الزواج وخواتم الخطبة، ما الفرق؟

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search