الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشرطة الإندونيسية تعتقل 7 أشخاص لنشر تهديدات إرهابية تستهدف بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان، إمام جاكرتا الأكبر

بابا الفاتيكان، إمام جاكرتا الأكبر

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الجمعة، اعتقالها لـ 7 أشخاص بتهمة نشر تهديدات إرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تستهدف البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، وذلك خلال زيارته الحالية للبلاد.

وصرح المتحدث باسم وحدة مكافحة الإرهاب في إندونيسيا، أسوين سيريجار، بأنه تم توقيف المشتبه بهم في مدن حول العاصمة جاكرتا، بالإضافة إلى مقاطعتي غرب سومطرة وبانجكا بيليتونج، حسبما ذكرت شبكة «تشانيل نيوز آشيا».

تهديد بالقنابل على مقر اجتماعات البابا فرانسيس

وتوجهت عدة تهم للمعتقلين تتعلق بنشر منشورات وصور تهدد بشن هجمات بالقنابل على مقر اجتماعات البابا في العاصمة الإندونيسية «جاكرتا».

يُذكر أن البابا فرانسيس، قد وصل إلى إندونيسيا يوم الثلاثاء الماضي، في بداية جولته الآسيوية التي تشمل بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وسنغافورة، والتي تستمر ثلاثة أيام، وتهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان.

بابا الفاتيكان يوقع إعلان مشترك بالإخوة والسلام 

وفي السياق ذاته، وقع رأس الكنيسة الكاثوليكية وإمام جاكرتا الأكبر أمام مسجد الاستقلال في العاصمة الاندونيسية أمس الخميس، إعلاناً مشتركاً يتعلق بالإخوة والسلام والتغير المناخي. 

ويأتي ذلك لحث المجتمع في مواجهة الاستغلال الديني للصراعات وللتصدي للتغير المناخي، كما دعوا إلى اتّخاذ تدابير حاسمة للحفاظ على سلامة البيئة الطبيعية ومواردها. 

 «نحن جميعا إخوة، جميعنا حجاج»

ومن جانبه، قال البابا فرنسيس «نحن جميعا إخوة، جميعنا حجاج»، مؤكدًا أن «من خلال النظر بعمق وإدراك ما يجري في أعمق أعماق حياتنا نكتشف أنّنا جميعا إخوة، جميعنا حجّاج، جميعنا في مسيرة نحو الله، بما يتجاوز ما يفرّقنا».



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search