الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الطيران: نعتزم تحديث أسطولنا الجوي وتوسيع شبكة خطوطنا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أحمد المقدامي

A A

استمرارًا للقاءات التي أجراها الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024،، التقى وزير الطيران المدني مع وفد  مجموعة تاليس(Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي و الاتصال والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.

تطوير البنية التحتية للمطارات

وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك في مجالات الطيران المدني، وكيفية الاستفادة من الخبرات العالمية التي تتمتع بها مجموعة تاليس في مجالات تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديث الأنظمة التقنية المستخدمة في مجال الملاحة الجوية ونظم الاتصالات.

وخلال اللقاء  استعرض الوفد الفرنسي Thales  Group  أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي تقدمها المجموعة لدعم قطاع الطيران المدني في مصر وسبل تعزيز قدراته التكنولوجية.


منظومة المطارات المصرية


وفي ذات السياق، أكد الدكتور سامح الحفني على أهمية تعميق جهود الشراكة والتعاون الفعال  في ضوء استراتيجية التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني وفقًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز أسس التعاون البناء مع كبرى الشركات العالمية الرائدة فى مجال النقل الجوي ، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني تضع في مقدمة أولوياتها تطوير البنية التحتية في كافة المجالات، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المُقدمة ويعزز من تنافسية منظومة المطارات المصرية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ومن جانبهم، أعرب مسئولي  مجموعة تالاس عن سعادتهم بتلك المشاركة الفعالة فى فاعليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام بمدينه العلمين الجديدة

واكد الوفد على جهود العمل الداعمة مع الجانب المصري واهتمامهم  بتقديم أحدث التقنيات التكنولوجية في مجالات تحديث نظم الاتصالات وإدخال أفضل النظم المتطورة في منظومة عمل الطيران المدني؛ بما يلبي متطلبات السوق المصرية ويسهم في دعم رؤية مصر المستقبلية في هذا المجال.

شركة إيرباص العالمية

وفي سياق متصل قام الحفني بعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي و مسئولي صناع الطيران في العالم، حيث اجتمع مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، و Mikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

تحديث أسطول الشركة الوطنية


هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت اليه شركة  إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم استعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران،  بما يتناسب مع رؤيتها  فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية .

ومن جانبهم، أعرب مسئولي شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدوله المصريه حاليا فى كافه المجالات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search