الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي يجدد مطالبته بالسماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة من الحلفاء العسكريين، تجاوز الخطوط الحمراء التي وضعتها موسكو، ومنح كييف الضوء الأخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى لشن ضربات في عمق الأراضي الروسية.

وخلال اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا ومجموعة «رامشتاين» التي تضم نحو 50 دولة، دعا الرئيس الأوكراني إلى تزويد بلاده بالأسلحة دون تأخير. 

«زيادة الضغط على روسيا ودفعها نحو السعي للسلام»

وأوضح فولوديمير زيلينسكي خلال حديثه في اجتماع مجموعة رامشتاين، «نحتاج إلى امتلاك قدرات بعيدة المدى لاستخدامها ليس فقط داخل أوكرانيا ولكن أيضًا في الأراضي الروسية، وذلك لزيادة الضغط على روسيا ودفعها نحو السعي للسلام».

 

زيلينسكي يلتقى مع  كبار القادة العسكريين

والتقى زيلينسكي مع كبار القادة العسكريين من الولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة شريكة، لطلب تعزيز الدعم العسكري. وفي الوقت نفسه، أعلنت واشنطن عن تخصيص 250 مليون دولار إضافية كمساعدات أمنية لأوكرانيا.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها «زيلينسكي» إلى تجمع وزراء الدفاع في القاعدة الجوية الأميركية رامشتاين في غرب ألمانيا.


 

استقالات تضرب حكومة أوكرانيا

وفي سياق منفصل، شهدت الحكومة الأوكرانية منذ أيام قليلة، حملة استقالات واسعة، والتي جاءت في بدايتها استقالة نائبة رئيس الوزراء الأوكراني للتكامل الأوروبي والأوروأطلسي، أولجا ستيفانيشينا.

وأعلن وزير العدل، دينيس ماليوسكا ووزير الصناعات الاستراتيجية، ألكسندر كاميشين، ووزير حماية البيئة والموارد الطبيعية، رسلان ستريليتس، استقالاتهم، بالإضافة إلى عدد أخر من الوزراء.

 

تعديلات وزارية جديدة في كييف

يذكر أنه منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، قام الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» بإجراء العديد من التعديلات الوزارية، بما في ذلك إقالة وزير الدفاع بعد فضائح فساد، كما تم تعيين رئيس أركان جديد للجيش إثر انتكاسات عانت منها القوات المسلحة في ساحة المعركة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search