الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«قضية هزت الرأي العام»، محاكمة متهم بدعوة 80 رجلا لاغتصاب زوجته وتصويرها

محكمة فرنسا ـ أرشيفية

محكمة فرنسا ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

في جريمة صادمة هزت الرأي العام في باريس، واستمرت لما يقرب من عشر سنوات، بدأت السلطات الفرنسية بمحاكمة رجلا دأب على تخدير زوجته، ودعوة عشرات الرجال الغرباء لاغتصابها في منزلهما وهي فاقدة للوعي.

تفاصيل الواقعة

وبدأت الواقعة عندما عرض الزوج دومينيك بيليكو، صاحب 71 عامًا على آخرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عمل علاقة مع زوجته وتصوير هذه الاعتداءات، حسب قول مكتب المدعي العام. 

وأضاف مكتب المدعى العام، أن هناك 80 آخرون يواجهوا اتهامات باغتصاب الزوجة وهي فاقدة للوعي بسبب تخديرها، لافتًا إلى أن عقوبة كل منهم تصل إلى السجن لمدة 20 عاما إذا ثبتت إدانتهم.

بدء محاكمة الزوج

وبدأت المحاكمة، يوم الاثنين، ومن المقرر أن تستمر حتى ديسمبر، ولن تعقد خلف أبواب مغلقة كما هو معتاد في قضايا جرائم الاعتداء الجنسي العنيفة.

المحاكمة علنًا لتسليط الضوء على قضايا الاعتداء الجنسي 

أفادت الزوجة، التي تبلغ من العمر 72 عامًا الآن، بأنها تود أن تُعقد المحاكمة علنًا لتسليط الضوء على قضايا الاعتداء الجنسي والأثر المدمر للمخدرات على الوعي. 

محامي الزوجة يكشف تفاصيل الواقعة

وقال محامى الزوجة، أنطوان كامو لإذاعة «فرانس بلو»، إنها لم تكن واعية إطلاقاً لما تعرضت له من اعتداءات جنسية في منزلهما في بلدة مازان جنوب فرنسا، لافتًا أن ذلك بسبب تأثير المخدرات.  

وأضاف المحامي أنطوان كامو، أن «الزوجة لم تكن تدرك ما يحدث لها ولا تتذكر إطلاقاً الاعتداءات التي تعرضت لها»، مؤكدة أنها لم تدرك ذلك حتي قامت الشرطة بإبلاغها عن هذه الحوادث قبل أربع سنوات. 

الشرطة تكتشف ملايين الصور ومقاطع الفيديو للزوجة

وفي سياق متصل، كشفت وسائل الإعلام الفرنسية، أن الشرطة عثرت بالصدفة على ملايين الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها الزوج «بيليكو»، أثناء ارتكابه لجرائم اغتصاب زوجته. 

وأوضحت صحيفة «لوموند» الفرنسة، أن الشرطة اكتشفت ملايين الصور ومقاطع الفيديو خلال التحقيق معه بعد تلقي شكاوى من عدة نساء، كنّ قد أفدن بأنه كان يستخدم هاتفه لتصويرهن في أحد المتاجر. 

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن الرجال المغتصبين كانوا من مختلف الأعمار وفئات المجتمع، وأن بعضهم اعترفوا بفعلتهم، فيما قال آخرون إنهم يعتقدون أن الزوجة كانت تتظاهر بالنوم.

الزوج يعترف بجريمته

من جانبها، أكدت بياتريس زافارو، محامية دومينيك بيليكو، لوسائل الإعلام الفرنسية أن موكلها يعترف بارتكاب الجرائم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search