الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجزائريون يستعدون للتوجه إلى مراكز الاقتراع غدا في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات في الجزائر

الانتخابات في الجزائر

مارسيل أيمن

A A

يتوجه الجزائريون إلى صناديق الاقتراع يوم السبت المقبل في انتخابات رئاسية تُجرى في عهد الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، الذي يُتوقع أن يفوز بولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

 24 مليون شخص يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات

يحق لنحو 24 مليون شخص التصويت في هذه الانتخابات، التي تم تقديم موعدها بثلاثة أشهر عما كان مقررًا في ديسمبر، ويُعتقد أن تقديم موعد الانتخابات سيصب في صالح الرئيس تبون، حيث لم يتبقى لمنافسيه، يوسف عوشيش من جبهة القوى الاشتراكية وعبد الله حسن شريف من حركة مجتمع السلم، الوقت الكافي للترويج لبرامجهم.

أعلن تبون في مارس عن إعادة جدولة الانتخابات لتتزامن مع نهاية العطلة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد، بهدف زيادة نسبة الإقبال على التصويت.

المحكمة الدستورية العليا تعتمد القائمة النهائية للمرشحين

في 31 من الشهر الماضي، اعتمدت المحكمة الدستورية العليا القائمة النهائية للمرشحين التي تضم ثلاثة مرشحين: يوسف عوشيش عن حزب جبهة القوى الاشتراكية، عبد المجيد تبون، وحساني شريف عبد العالي عن حركة مجتمع السلم.

تنظم الانتخابات تحت إشراف السلطة المستقلة للانتخابات، التي تتولى مسؤولية تنظيم القوائم الانتخابية وتحديد مراكز الاقتراع والمشرفين عليها. ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام الجزائرية، عملت السلطة المستقلة للانتخابات بجد خلال الأسابيع الأخيرة لضمان تجهيز المكاتب الانتخابية وتعيين المشرفين، الذين يبلغ عددهم سبعة أفراد لكل مكتب انتخابي.

1.9 مليون ناخب موزعين على 658 مركزًا انتخابيًا

في العاصمة الجزائر، هناك حوالي 1.9 مليون ناخب موزعين على 658 مركزًا انتخابيًا، بينما يبلغ إجمالي عدد المراكز الانتخابية في البلاد نحو 5342 مركزًا.

من جانبها، أعلنت الحماية المدنية عن استعداداتها لإجراء الانتخابات، حيث وفرت أكثر من 25 ألف عنصر لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة، وخصصت أكثر من 800 سيارة إسعاف و761 شاحنة إطفاء لهذا الغرض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search