الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إنتنج» في الفلبين إلى 16 قتيلا و11 مصابا

إعصار-أرشيفية

إعصار-أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تسبب إعصار "إنتنج" القوى الذى ضرب الفلبين في ارتفاع حصيلة ضحاياه إلى 16 قتيلا و11 مصابا، وفقدان 17 شخصا آخرين.

تضرر ما لا يقل عن مليوني شخص في 10 مناطق مختلفة في الفلبين

وحسبما نقلت قناة (إيه بي إس.سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة باللغة الإنجليزية عن الهيئة الوطنية الفلبينية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، تضرر ما لا يقل عن مليوني شخص في 10 مناطق مختلفة في الفلبين جراء الإعصار، فيما اضطر 36 ألفا آخرين للعيش في 424 مركز إجلاء.

إعصار

ومن ناحية المساعدات التي قدمتها السلطات الفلبينية، فقد استطاعت أن تقدم إعانات بنحو 92 مليون بيسو فلبيني لنحو 102 ألف أسرة متضررة في تسع مناطق، فيما تقدر الخسائر التي لحقت بالبنية التحتية بحوالي 223.6 مليون بيسو.

 13 شخصا لقوا حتفهم في الفلبين بسبب العاصفة المدارية ياجي 

في يوم الثلاثاء الماضي، لقي 13 شخصاً على الأقل حتفهم في الفلبين جراء العاصفة المدارية "ياجي"، التي تعرف محلياً باسم "إنتنج". تسبب الإعصار، الذي ضرب اليابسة يوم الاثنين في بلدة كاسيجوران بشرق مقاطعة أورورا، في انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة. بسبب سوء الأحوال الجوية، أغلقت المدارس والمكاتب الحكومية في مانيلا والأقاليم القريبة.

ووفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية "باج-آسا"، كان مركز العاصفة، بحلول الساعة الثامنة صباحاً (0000 بتوقيت جرينتش)، في المياه الساحلية قبالة مدينة لاواج في إقليم إيلوكوس.

 سرعة الرياح في إعصار "ياجي" تقدر بـ75 كيلومتراً في الساعة 

 وقدرت سرعة الرياح في إعصار "ياجي" بـ75 كيلومتراً في الساعة (47 ميلاً في الساعة)، مع توقعات بتحركه باتجاه الشمال الغربي فوق بحر الصين الجنوبي.

أفاد المسؤولون بأن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في أنتيبولو، شرقي مانيلا، نتيجة الانهيارات الأرضية والفيضانات. كما أُفيد بفقدان أربعة أشخاص آخرين بعد أن جرفتهم الانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search