الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيمن الشيوي: «المسرح المصري سيتفيد من تجربة المهرجان التجريبي»

أيمن الشيوي

أيمن الشيوي

ندى يوسف

A A

أكد الدكتور أيمن الشيوي، مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، إنه بذل جهدًا كبيرًا حتى تخرج هذه الدورة بهذا الشكل، ويتمنى أن ينال إعجاب الجميع.

وأوضح «الشيوي» لـ «الجمهور» على هامش المهرجان، أن هذه الدورة تضم حوالي 18 عرض مسرحي من بينهم 8 عروض أوربية و8 عروض عربية، بالإضافة إلى عرضين أخرين، مؤكدا أنه بدء التجهيزات منذ 6 أشهر، مردفا: "والحمدلله كل حاجة تمت على أكمل وجه».

وأضاف: «الحمل عليا كبير لاني مدير المهرجان وكمان مشارك في عرض تشارلي تشابلن، وده لأول مرة يقدم عرض ميوزيكيال في المهرجان، وإن شاء الله المسرح المصري هيستفيد من هذه التجربة ويتعلم منها».

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ويُقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برعاية وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا والدكتور أيمن الشيوي مديرًا بالإضافة إلى عضوية كلًا من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيي الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

وهو أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم ويخلق حالة من التواصل والحوار بين الشعوب ولتبادل المعرفة بأحدث التيارات في المشهد المسرحي على مستوي العالم.

وبدأت فعاليات الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 1988م تحت رعاية وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني وبرئاسة فوزي فهمي.