الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي وأنظمة السداد، امتلك شقتك

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

A A

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مجموعة جديدة من الشقق السكنية للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، وذلك بهدف تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع في مجال الإسكان. 

تشمل هذه المبادرة مشاريع جديدة تتضمن شقق "سكن مصر" و"سكن كل المصريين" في عدد من المدن الجديدة.

 شقق متوسطي الدخل

تتجه الوزارة لطرح مراحل جديدة من مشروع "سكن مصر" وستتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنظيم عملية تخصيص الشقق بنظام الطلب والتقديم من خلال أجهزة المدن الجديدة،بهدف التمكن من الحصول على الشقة.

 ويجب شراء كراسة الشروط التي تتضمن استمارة الحجز من جهاز المدينة المدينة.

أنظمة سداد شقق متوسطي الدخل

1. التسديد الأولى

 - سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى 1%مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، وذلك خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.


  - سداد 5% وديعة صيانة عند التعاقد، و5%من إجمالي ثمن الوحدة عند التسلم.

2. الأقساط

 - يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات، محملة بفائدة على رصيد المدين تتناسب مع سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2%و0.5%مصاريف تحصيل.


  - يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، ويجب تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل التسلم.

3. اللجنة الفنية:

  - يتولى جهاز المدينة تشكيل لجنة فنية برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين (عقاري، فني، مالي، قانوني)، والتي تستقبل طلبات العملاء الراغبين في تخصيص الوحدات السكنية خلال فترة الإعلان عن الطرح، والتي تمتد لمدة شهر.

تفاصيل  شقق محدودي الدخل

ستقوم وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بطرح مرحلة جديدة من مشروع "سكن كل المصريين". 

و ستكون الشقق السكنية المعروضة  كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 70 إلى 90 متر مربع، وستُقدّم بنظام التمويل العقاري والتقسيط حتى 30 سنة.

نظام التمويل والدعم:

- تقدم الوزارة دعماً نقدياً يصل إلى 60 ألف جنيه، بالإضافة إلى دعم قيمة سعر الأرض وفارق أسعار الفائدة للتمويل العقاري المقدم من البنوك وشركات التمويل العقاري للمواطنين المستفيدين.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي:

1. الحد الأدنى للعمر:

  - يجب أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً، مواطناً مصرياً، وسنه لا يقل عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز.

2. الأسرة:

  - لا يحق للأسرة (الزوج، الزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
  - يجب ألا يكون المتقدم أو أفراد أسرته قد استفادوا سابقاً من وحدات سكنية ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي أو مشاريع مماثلة في أي من المدن الجديدة.

3. التمويل والدعم السابق:

  - يجب ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفادوا من قروض تعاونية أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهات عامة أخرى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.

للمزيد من المعلومات والتفاصيل الدقيقة حول كيفية التقديم، يمكن شراء كراسة الشروط من جهاز المدينة المعني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search