الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرز بـ 28 جنيه، أسعار السلع الأساسية اليوم الجمعة 6 سبتمبر

أسعار السلع

أسعار السلع

منار عبد العظيم

A A

شهدت أسعار الأرز الشعير في الأسواق اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 تبايناً، حيث بلغ سعر طن الأرز الشعير ذو الحبة الرفيعة نحو 28 جنيه في بطاقة التموين .

أسعار الأرز اليوم الجمعة 6 سبتمبر

أما بالنسبة لأسعار الأرز الأبيض في الأسواق، فقد تراوح سعر كيلو الأرز الأبيض ذو الحبة العريضة ما بين 32 إلى 35 جنيهاً مصرياً، في حين بلغ سعر كيلو الأرز الأبيض ذو الحبة الرفيعة نحو 30 جنيهاً. 

وفيما يخص أسعار الأرز الأبيض في البطاقة التموينية، فقد بلغ سعر الكيلو حوالي 28 جنيهاً.

أسعار السلع الأساسية اليوم الجمعة 

وبالنسبة لأسعار السلع الأساسية الأخرى في الأسواق اليوم، فقد وصل سعر كيلو السكر إلى نحو 35 جنيهاً، بينما بلغ سعر كيلو الأرز نحو 32 جنيهاً. 

كما سجلت زجاجة الزيت سعة لتر سعر 65 جنيهاً، في حين بلغ سعر كيس المكرونة حوالي 12 جنيهاً، وسجل سعر كيلو الدقيق نحو 18 جنيهاً.

 أما زجاجة اللبن سعة لتر فقد وصلت إلى نحو 39 جنيهاً، فيما بلغ سعر كيس الفول حوالي 38 جنيهاً.

تقديم السلع بأسعار مخفضة

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تقديم العديد من السلع الأساسية بأسعار مخفضة عبر معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي، الذي تم افتتاحه مؤخرًا بحضور وزيري التموين والتنمية المحلية في مدينة نصر. ويأتي هذا المعرض في إطار جهود الوزارة لدعم المواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، حيث تصل التخفيضات على أسعار السلع المعروضة إلى 30% مقارنة بالأسعار المعروفة في السلاسل التجارية الخارجية.

تشمل السلع التي توفرها الوزارة في المعرض السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلوجرام، وزجاجة الزيت بحجم لتر بسعر 50 جنيهًا، والزجاجة بحجم 800 مل بسعر 30 جنيهًا. كما يُباع الدقيق بسعر 18 جنيهًا، وكيس المكرونة وزن كيلو واحد بسعر 15 جنيهًا. 

وهذه التخفيضات تهدف إلى مساعدة الأسر على توفير احتياجاتها الأساسية مع بدء موسم الدراسة.

ومن المقرر أن يستمر معرض "أهلاً مدارس" الرئيسي في مدينة نصر حتى 20 سبتمبر الجاري. 

إلا أن المعارض الأخرى المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية ستستمر في تقديم السلع التموينية المخفضة للمواطنين طوال العام، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 وتعمل وزارة التموين بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين على تغيير السلع المعروضة في هذه المعارض بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وتوقيتات المواسم المختلفة.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الوزارة على مساعدة الأسر المصرية في مواجهة التحديات الاقتصادية وتخفيف الأعباء المعيشية عبر توفير السلع الأساسية بأسعار ميسرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search